العناية بالشعر

أفضل العلاجات المنزلية لصدفية فروة الرأس

أفضل العلاجات المنزلية لصدفية فروة الرأس يمكنك تجريب أفضل العلاجات المنزلية لصدفية فروة الرأس، فهي لا تؤثر فقط على جلد الظهر أو الساقين أو الذراعين، بل تؤثر أيضًا على تلك المنطقة، حيث تصيب الكثير من الأشخاص وتسبب بقع حمراء ومقشرة بروؤسهم وقد تصل إلى مناطق أخرى مثل مؤخرة الرقبة وخلف الأذنين والجبهة، تابعنا في هذا المقال للتعرف على تلك المشكلة من خلال موقع طفل حواء

أفضل العلاجات المنزلية لصدفية فروة الرأس
أفضل العلاجات المنزلية لصدفية فروة الرأس

 أفضل العلاجات المنزلية لصدفية فروة الرأس

خل التفاح

اخلط ملعقتين طعام من خل التفاح مع نصف كوب من الماء وضعه على فروة الرأس لمدة ثلث ساعة، ثم اغسله جيدا وأفعل ذلك مرتين في الأسبوع، حيث يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد على علاج الجلد الملتهب ويمنع أي عدوى تظهر على فروة الرأس.

قد يهمك أيضاً ……..نظام غذائي صحي للاطفال ثلاث سنوات

 زيت جوز الهند

سخن ثلاث ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند وضعه على فروة الرأس وقم بتدليكها برفق واتركها طوال المساء، ويمكنك إضافة بعض قطرات من أي زيت عطري إلى زيت جوز الهند مثل زيت النعناع أو زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر للحصول على أفضل النتائج، وكرر ذلك مرتين في الأسبوع، بحث يعد زيت جوز الهند من أفضل العلاجات المنزلية لصدفية فروة الرأس، كما أنه مغذي للبشرة.

 الزنجبيل

انقع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف في كوب من الماء الساخن لبضع دقائق، ثم ضع هذا العشب جيدا وضف

له نصف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتناول نصف كوب من هذا المشروب يوميًا، حيث يساعد الزنجبيل على التخلص من السموم بالدم، كما لديه تأثير مضاد للالتهابات التي تسببها صدفية فروة الرأس ويمنع العدوى.

 زبدة الشيا

ضع مقدار من زبدة الشيا السائلة على فروة الرأس لمدة دقيقتين حتى تمتصها بكل سهولة واتركها طوال المساء، ثم اغسل شعرك بالشامبو في الصباح وكرر ذلك مرتين في الأسبوع، حيث تحتوي زبدة الشيا على الدهون الثلاثية التي تغذي فروة الرأس وترطبها، وتخلصها من الجلد الميت وتحارب الشيخوخة، لاحتوائها على فيتامين أ وفيتامين ه لعلاج تلك المشكلة.

 الزبادي

ضع نصف كوب من الزبادي على فروة الرأس واتركها لمدة ٣٠ دقيقة ثم أغسل شعرك بالشامبو، وكرر ذلك مرة في الأسبوع، حيث تقلل الزبادي من صدفية فروة الرأس وتساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

 صودا الخبز

أضف ملعقة صغيرة من صودا الخبز على كوب من الماء وأخلط ذلك جيدا وضعه على فروة الرأس لمدة دقيقة وكرر ذلك مرة واحدة في الأسبوع، حيث تحتوي على خصائص مضادة للفطريات وتقلل بقع صدفية فروة الرأس وما ينتج عنها من الالتهابات.

 الجلسرين

ضع مقدار من الجلسرين على فروة الرأس واتركها طوال الليل وأغسل شعرك جيدا في الصباح، وكرر ذلك مرتين في الأسبوع، فالجلسرين مرطب طبيعي ويقلل قشور الرأس.

 الصبار

أخلط ربع كوب من جل الصبار مع ست قطرات من زيت اللافندر وضع هذا الخليط على فروة الرأس لمدة ثلث ساعة، ثم اغسل شعرك بالشامبو، حيث يعالج جل الصبار صدفية فروة الرأس، وكرر ذلك مرتين في الأسبوع، حيث يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للجلد ويقلل تورم الجلد أيضا.

 هل الصدفية مرض معدي؟

صدفية فروة الرأس هي حالة جلدية تسبب قشور وحكة على الجلد ولكنها ليست معدية، ولكن تجنب تناول اللحوم الأحمر والأغذية المصنعة ومنتجات الألبان والبطاطس والفلفل والطماطم والأطعمة المحتوية على الغلوتين مثل الشعير والقمح، وتناول بدلا منها زيت الزيتون والتونة والسلمون والأفوكادو وبذور القرع والجوز وبذور الكتان لعلاج صدفية فروة الرأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى