صحة

ظاهرة الجيوب الفضية تمنح المصريين إجازة 10 أيام في يناير

ظاهرة الجيوب الفضية تمنح المصريين إجازة 10 أيام في يناير

قال أستاذ الفيزياء الفلكية ورئيس لجنة الإعلام بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن هذا الشهر يمنح للمصريين إجازة 10 أيام بدلًا من 8 أيام بسبب ظاهرة الجيوب الفضية.

ظاهرة الجيوب الفضية

أكد أستاذ الفيزياء أن هذا الشهر يناير 2021 يشهد ظاهرة تتعلق بالتقويم الميلادي وهي تسمى ظاهرة الجيوب الفضية حيث يشهد هذا الشهر 5 إجازات أسبوعية لأيام “السبت والأحد”.

ولفت إلى أن كان من يكتشف هذا الأمر ويخبر به الناس كانوا يعطونه ما في جيوبهم من الفضية (النقود الفكة) ، وكانت تمتلئ جيوب من أشاع هذا الخبر بالفضة ، فأطلقوا عليها اسم الجيوب الفضية.

تعرف على…كورونا تقييد الاحتفالات باعياد الميلاد

اجازات شهر يناير

وأكد  طبقنا هذه الفكرة على الإجازات الأسبوعية في مصر (الجمعة والسبت) لعام 2021 سنجد أن شهور (يناير – يوليو – أكتوبر) يحتوي كل منها على عشرة أيام اجازة بدلا من ثمانية فقط حيث يأتي (الجمعة والسبت) خمسة مرات بدلا من أربعة فقط.

وأشار إلى أن الأمر يتوقف على أن تبدأ الإجازة في أول يومين بالشهر ، وأيضا كون الشهر 30 أم 31 يومًا؛ لذلك نجد أن الشهور (إبريل – مايو – ديسمبر) يحتوي كل منها على تسعة أيام اجازة بدلا من ثمانية فقط

سمر عادل

تيم ليدر لفريق عمل موقع طفل حواء، يضم الموقع نخبة من أفضل كتاب المقالات المفيدة، التعاون ولأن التنوع أساس النجاح، ولذلك نقدم مجموعة من أساليب الكتابة المختلفة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى