تحضيرات رمضان

أهم تجهيزات رمضان في الفريزر بطريقة سهلة وسريعة

تجهيزات رمضان في الفريزر توفر الكثير من الوقت حيث أنها تشتمل على الكثير من الأطعمة التي تحتاجها كل أسرة في الشهر، لذلك تبدأ الأم بالتجهيزات لكافة الأطعمة التي من الممكن تخزينها في الفريزر بدون أن تفسد لفترة طويلة تكفي لشهر كامل، أو أكثر وللتجهيزات دور كبير في توفير الوقت اللازم لربة المنزل للتعبد في الشهر الكريم والراحة في فترة الصيام فهي تقوم ببعض التحضيرات فقط لفترة الفطور.

افكار تجهيزات رمضان للتفريز

تحتاج الأطعمة لطرق مختلفة لكي يتم تفريزها بالطريقة الصحيحة وإليك الطرق لكل ما تحتاجينه في رمضان نقدمها لكم من طفل حواء:

تفريز اللحوم

تفريز اللحوم من الخطوات الهامة والتي تحتاجها كل أم في المنزل حيث إنها توفر عليك الكثير من خلال شراء كمية من اللحوم الطازجة وتتبيلها مثل: شرائح البوفتيك والفيليه واللحم المفروم، التتبيلة تحتوي على الفلفل الأسود، الملح، البصل والبهارات ووضعها في كمية من البقسماط والبيض وبذلك هي جاهزة للتفريز.

ضعي كل كمية من اللحوم التي تكفي ليوم في كيس منفرد حيث يمكنك استخراج الكيس بكل سهولة ويكون جاهز للتحمير.

تجهيزات رمضان في الفريزر تسهل عليك صنع البشاميل بكل سهولة وذلك من خلال تحضير اللحم المفروم وتجهيزه في الفريزر بعد التتبيل بالبصل والفلفل والملح ويمكنك أيضا استخدام الأكياس الأخرى في حشو الرقاق.

الكبيبة من الأكلات التي تحشيها الأم بالمفروم فيمكنك أن تحضريها وتضعيها في الفريزر لتكون جاهزة مثل أصابع الكفتة.

تجهيزات رمضان في الفريزر
تجهيزات رمضان في الفريزر

تفريز الأسماك

تجهيزات رمضان في الفريزر تشتمل على الأسماك، ولكن الأسماك من اللحوم التي يجب أن تكون طازجة حيث أنها لا تظل طويلا في الفريزر فلا تقومي بشراء كمية كبيرة أيضا.

قومي بتنظيف كمية السمك التي قمت بشرائها وقسميها على أكياس منفصلة كل كيس منهم يكفي يوم في رمضان ويمكنك أن تجهزي كيس كبير للعزومات.

ضعي في كل كيس خلطة الفلفل، الثوم، الليمون وحشو السمك وضعيها في الفريزر وأخرجيها في يوم تحضير السمك قبل الفطار بساعات لكي يكون جاهزا للقلي في الزيت بعد تقليبها في الدقيق.

أنواع الأسماك المختلفة التي قمت بشرائها يمكنك أن تضعي القليل منها في الفرن مع الأرز إن كنت من محبين السعرات الحرارية الخفيفة.

تفريز الخضراوات

الخضراوات من المكونات التي لا تخلو من أي بيت فيجب عليك أن تجهزيها جيدا من خلال غسلها، تقطيعها ثم تقسيمها على الأكياس المختلفة وضعيها في الفريزر وفرغيها جيدا من الهواء.

قومي بتقطيع الطماطم جيدا وأضربيها في الخلاط وبعدها قسميها على أكياس صغيرة كل كيس منهم يكفي لصنع وجبة في رمضان ويمكنك أن تختاري الطماطم رخيصة الثمن حيث أنها تكون مناسبة للصلصات وليس التقطيع في السلطات.

يمكنك أن تقومي بعمل أكياس من الخضراوات المشكلة التي تحبها أسرتك لكي تصنعي لهم الطواجن التي يحبونها مع اللحوم اللذيذة.

تعرف على….رمضانك عندنا… افكار تجهيزات رمضان السحرية بأقل التكاليف وميزانية متوسطة

سفرة رمضان من المقبلات والحلوى وتفريزها

سفرة رمضان لا تخلو من الحلويات والمقبلات التي تحبها الأسرة وهي تعد من تجهيزات رمضان في الفريزر حيث يمكنك صنع كمية من الحلويات وتفريزها في الفريزر لكي تكون جاهزة للتحضير في يومها المناسب.

تحضير شربات القطايف والكنافة من خلال وضع كمية من السكر تصل لكيلو مع لترين من الماء ولمونتين معصورتين وقومي بوضعهما في برطمان في الثلاجة بعدما يبرد الخليط لكي تحلي الحلويات التي قمت بصنعها.

جهزي حشو الكنافة والبسبوسة من المكونات التي لديك مثل: القرفة، جوز الهند، المكسرات، الزبيب والسكر المناسب وضعيها في الثلاجة أيضا في علبة مغلقة ولا تعرضيها للمياه.

إن كنت من محبين القطايف أنت وأسرتك يمكنك أن تقومي بصنع كمية منها وحضريها وضعيها في أطباق مناسبة في الفريزر بعيدا عن المياه.

يمكنك تحضير خلطة الجبن، البقدونس، حشو القطايف والسمبوسك وضعيها في أطباق مناسبة للكمية وضعيها في الفريزر.

تعد كبيبة البطاطس من المقبلات أيضا فيمكنك أن تسلقي كمية منها واخلطيها جيدا بالبيض والبقسماط مع حشو الجبن وضعيها في علبة بالثلاجة لأخذ كمية منها كل يوم على السفرة للفطار.

تجهيزات رمضان ٢٠٢١ من العصائر

بعد مرور فترة الصيام اليومي يحتاج كل فرد لكمية من السوائل بسبب العطش وهي من تجهيزات رمضان في الفريزر حيث يمكنك أن تحضري كمية من العصائر التي تحبيها طبقا للموسم الذي يتواجد به رمضان.

توجد الآن الكثير من الفواكه التي يمكنك أن تصنعي منها أفضل العصائر لتقدميها على الفطور لأفراد أسرتك كمشروب مع الوجبة.

يمكنك أيضا أن تشتري كمية من العصائر وتحفظيها جيدا في الفريزر لحين انتهاء الكمية التي تتواجد خارج الفريزر ولاسيما مشروبات رمضان اللذيذة مثل التمر باللبن وقمر الدين والتمر والعناب والعرقسوس والخروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى