تحضيرات رمضان

تحضيرات رمضان…. قائمة تسوق لشهر رمضان

قائمة تسوق لشهر رمضان هي محور البحث خلال هذه الفترة، تعتبر أيام شهر رمضان الكريم من أفضل الشهور على مدار العام، وهذا بسبب الأجواء الدينية والعائلية التي توجد فيه، بجانب العزومات والسحور والتجمعات العائلية التي تقام في رمضان، لهذا تحرص كل ربة منزل على توفير كافة المتطلبات التي تحتاج إليها على مدار الشهر، لأجل سهولة الطهي دون الحاجة إلى النزول أو شراء الأغراض في رمضان، لذا سوف نتعرف على قائمة بالطعام الذي يمكن تجهيزه لشهر رمضان.

قائمة تسوق لشهر رمضان

هناك مجموعة من المتطلبات والمستلزمات الأساسية التي يتم توفيرها في كافة البيوت لأجل تغطية متطلبات شهر رمضان بالكامل لذا إليكم قائمة خاصة بعملية التسويق في رمضان:

شراء اللحوم الطازجة

تحتاجون إلى شراء اللحوم الحمراء، الدجاج، اللحم المفروم، البانية، الكفتة، الأسماك، لذا يجب شرائها بكميات معتدلة وذلك حسب عدد أفراد الأسرة، وكذلك حسب احتياطات كل فرد.

فالأسرة المكونة من 4 أفراد تحتاج إلى فرخة بمعدل يومي وطهي فراخ 4 مرات في الشهر لهذا شهريًا يلزم توفير 4 فراخات، اللحم الأحمر كذلك توفير 4 كيلو من اللحم، ويمكن عمل لحم مفروم وشراء كبد وقوانص للمعكرونة.

تحتاجون إلى عدد 2 من البط على مدار الشهر، والأسماك كذلك تحتاجون إلى 8 كيلو من السمك، وذلك مع التنوع في الطهي على مدار الشهر وهذا على حسب الأطعمة التي تريدونها.

تعرف على…مقبلات رمضان || طريقة تحضير الكبيبة

شراء الخضروات

شراء الخضروات وهو التعرف على الخضروات التي تلزم أو تصلح للاستخدام لمدة شهر ويتم تفريزها ووضعها في الفريز، أما عن الخضروات التي يتم شرائها بشكل مستمر يجب توفير بالأسبوع.

هذه الخضروات تحتاج إلى أن تكون طازجة مثل الخيار والليمون والباذنجان والفلفل الأخضر وهي من الأشياء التي تساعد في الحصول على قيمة غذائية مناسبة للجميع.

يسهل على الجميع شراء الخضروات من أماكن مختلفة وهذا يعني أنه لا يوجد أي عناء أو مشاكل في هذه الخطوة، بل من الضروري شرائه طازج، ويمكن تخزين البازلاء والفاصوليا والجزر والطماطم وغيرها العديد من الأغراض.

شراء النشويات

النشويات يراعى تحديد الكمية التي تناسب لمدة شهر كامل وهذا من الأرز والمعكرونة بمختلف أنواعها، فإذا كنت بحاجة إلى شوربة في وجبتك لابد من توفير الشعرية ولسان العصفور.

إذا كانت الأسرة مكونه من 4 أفراد فهذا يعني أنكم بحاجة إلى 20 كيلو من الأرز على مدار الشهر، والمعكرونة بحاجة إلى 10 كيلو أما عن الشعرية ولسان العصفور فيكون هناك حاجة إلى شراء 5 كيلو من كل نوع منهم.

قائمة تسوق لشهر رمضان
قائمة تسوق لشهر رمضان

شراء الدقيق والبيض

شراء الدقيق وهو لأجل عمل المعجنات اللذيذة للسحور في رمضان، وأيضًا للبشاميل، ولعمل الكيك والفطائر المتنوعة الأشكال والأحجام.

فمن الضروري توفير كمية 10 كيلو ويمكن وضعه في الثلاجة لأجل عمل المعجنات اللازمة للأسرة، والبيض أيضًا يلزم للسحور ويدخل في الكثير من المعجنات إنه يعتبر من الأساسيات التي لا غنى عنها نهائيًا في جميع المنازل.

شراء البقوليات

يجب استعمال التسوق الذكي وشراء البقوليات بكميات مناسبة نظرا لقيمتها الغذائية المتعددة، وهي من العوامل الأساسية واللازمة، حيث يتم الحصول على الفاصولياء واللوبيا وفول التدميس والعدس، إذا كان عدد الأسرة 4 أفراد تحتاجين إلى 4 كيلو من البقوليات على مدار الشهر.

ويمكن تدميس كمية كبيرة من الفول لتكفي على مدار الشهر ويتم وضعها في الفريزر واستخراجه قبل موعد السحور بمدة بسيطة، وهذه الخطوة تعد من الخطوات الأساسية التي توفر الكثير من الوقت والجهد على ربة الأسرة.

شراء الأجبان والألبان

الأجبان وهي من العوامل الأساسية التي يجب توفيرها لأجل عمل سحور متوازن صحي مع كوب الزبادي، ويمكن استبدالها مع كوب من الحليب، إذا كانت الأسرة مكونة من 4 أفراد فسوف تكوني بحاجة إلى شراء.

2 كيلو من الجبن البيضاء، و2 كيلو من الجبن الرومي، 10 علب من الجبن المثلثات، و2 كيلو من الحلاوة الطحينية، وكيلو من العسل الأبيض وكيلو من العسل الأسمر، وهذا ليكون سحور صحي متوازن ومتكامل.

اختارنا لك من موقعنا…تعرف على دراسة جدوى شاملة عن مشروع صيانة جوالات متنقل للنساء

شراء الفواكه

هذه العملية تعد من الأمور المثالية التي يجب تنفيذها، الفواكه عمومًا يتم شرائها بشكل يومي وهذا لأجل أن تكون طازجة أو كل ثلاث أيام على الأقل، وهذا لكي تحتفظ بجميع الخواص التي تحتوي عليها.

يراعى الحرص في توفير البطيخ والكانتلوب والشمام والشهد وهذا لأنها تمتلك كمية كبيرة من المياه والتي تساعد في تعويض الجسم على مدار اليوم، وتجعل تشعر بالراحة لتعويض الأملاح والمياه في الجسم.

شراء العصائر

يفضل عمل العصائر من الفواكه الطبيعي وعدم استعمال الصناعية، ولكن هناك مجموعة من الطقوس المهمة التي لا يوجد غنى عنها في شهر رمضان الكريم وهو شراء الياميش والمكسرات وقمر الدين، والتي تعرف بأنها مهمة جدًا لعمل الخشافة.

والعصائر الرمضانية المتنوعة، ويجب شراء كمية من التمر أيضًا لأنه صحي جدًا تناوله في شهر رمضان ويراعى الإفطار على ثلاث حبات من التمر يوميًا لأجل أن يستفيد الجسم بالعديد من العناصر الطبيعة.

كيفية التسوق الذكي لشهر رمضان؟

سوف نقوم بتحديد الأنواع المطلوبة من البقالة والتي يتم شرائها بكميات معينة لأجل أن تكفي لمدة شهر كامل وهذا لأسرة مكونة من 4 أفراد:

البقالة

  • شراء كمية من الزيت والتي تقدر بخمسة كيلو في الشهر.
  • الحصول على عدد 6 كيلو جرامات من السكر.
  • شراء الأرز حسب الاحتياجات وهو 5 كيلو لكل فرد.
  • الحصول على مجموعة من الصلصة المعلبة وتكون 6 من البرطمانات.
  • توفير عدد 10 أكياس من الملح.
  • شراء زجاجتين من الخل، مع شراء بقسماط مطحون يمكن شراء نصف كيلو.

الألبان

  • شراء لبن كامل الدسم وليكن عدد 12 لتر، مع شراء مجموعة من لبن البودرة كامل الدسم ويتم توفيره حسب الاحتياجات.
  • في حالة وجود أطفال يراعى شراء كرتونتين من حليب الأطفال المزود بالنكهات.
  • يجب اختيار الأجبان التي يتم تناولها من قبل الأسرة وشراء الأعداد التي تم ذكرها في السابق.

منتجات السحور والفطور

  • يجب شراء زجاجة من زيت الزيتون وتكون لتر.
  • شراء كيلو من عسل النحل الأبيض.
  • توفير كيلو من المخلل يمكن شراء النوعية المحببة إليكم.
  • شراء يامش رمضان ويجب الحصول على 250 جرام من كل نوع وتوفيره حسب الرغبة مرة أخرى.
  • شراء 500 جرام من الشاي الأسود، وكذلك 500 جرام من النسكافية والكابتشينو.
  • توفير حلاوة طحينية تعادل 2 كيلو على مدار الشهر.
  • شراء مشروبات غذائية وهذا على حسب احتياجات الأسرة، ويجب التقليل منها حتى لا يحدث مشاكل جسدية.
  • توفير مربي ويفضل برطمان ذو وزن 200 جرام وعند انتهائه يجب شرائه مرة أخرى.

شراء رول السفرة البلاستيكي

يراعى شراء السفرة البلاستيكي والذي يتم استعماله لمرة واحدة فقط حيث يتم وضعها على السفر أو الأرضيات، وذلك لحماية الأرض من المشاكل التي يسببها تناول الطعام عليها.

وأخيرًا نكون تعرفنا على قائمة تسوق لشهر رمضان بها كافة الأغراض والمتطلبات التي تكونوا بحاجة إليها على مدار اليوم، هذا يوفر عليكم كثيرًا ويساعدكم في الاستمتاع بالراحة لمدة شهر، قوموا بمتابعة الموقع للتعرف على كل ما هو جديد وما يرصده لكم موقع حواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى