صحة المرأة

السر وراء تناول مانجو للحامل في الشهر الثامن وأثرها على الجنين

المانجو للحامل بين الفوائد والأضرار...إليكِ الكمية الموصي بها

هل راودك سؤال لماذا ينصح الأطباء بتناول مانجو للحامل خلال فترة الحمل بالرغم من أنها قد تكون مضرة كما تداول البعض؟ هل تودين الاستفادة من فوائد المانجو والعناصر المفيدة بها دون التعرض لمشاكل ارتفاع الضغط أو السكر خلال الحمل؟ هل بالفعل فوائد مانجو للحامل خلال أشهر الحمل تتغلب على أضرارها؟ كل هذه الأسئلة قد تشغل بالك خلال فترة الحمل ولكن من خلال طفل حواء سنوضح لكي كافة الإجابات للحفاظ على صحتك وصحة جنينك تابعونا…

فوائد المانجو للحامل

تحتوي المانجو على الكثير من الفوائد الصحية المفيدة للجسم، ولذلك يجب تناول المانجو خلال فترة الحمل ولكن بنسب مناسبة يحددها الطبيب المتابع طبقا لحالة الحامل، حتى لا تتسبب في الأضرار باللأم والجنين، ومن فوائد مانجو الحامل التالي:

تقوي الجهاز المناعي: تحتوي المانجو على كمية وفيرة من فيتامين ج مما يساعد على امتصاص العظام للكالسيوم، وتحتوي على عنصر الحديد مما تساعد على تكوين كرات الدم الحمراء، بالتالي تحد من الإصابة بفقر الدم، وتساعد على الوقاية من الالتهابات التي تحدث خلال فترة الحمل.

تنظيم الجهاز الهضمي: تحتوي المانجو على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد على تنظيم حركة الهضم والحد من الإصابة بالإمساك، والتقليل من الغثيان والقيء ومشاكل الجهاز الهضمي خلال فترة الحمل.

العيوب الخلقية: تتميز المانجو باحتوائها على حمض الفوليك الذي يمنع حدوث تشوهات للأجنة سواء كان في المخ او الحبل الشوكي، ولذلك يفضل الحصول على نسبة من حمض الفوليك بشكل طبيعي بديل عن الأدوية.

ضغط الدم والقلب: المانجو تحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يتحكم في معدل ضربات القلب، كما يعمل على توازن ضغط الدم، وتنظيم الدورة الدموية.

النظر: تحتوي المانجو على فيتامين أ الذي يساعد على تقوية النظر ونمو الجنين بشكل كامل، وأيضا يفيد جسم الأم.

تكوين الأعضاء: تحتوي المانجو على عنصر النحاس مما يساعد على تدفق الدم خلال فترة الحمل، ويكون الأعضاء الرئيسية في الجسم منها “العظام، القلب، الأوعية الدموية”.

مانجو للحامل
مانجو للحامل

قد يفيدك ….شاهد تجارب الحوامل مع داء القطط

فوائد المانجو للحامل في الشهر الثامن

هناك العديد من الفوائد فوائد مانجو للحامل خلال أشهر الحمل، وبالأخص الشهر الثامن، حيث تحتاج الحامل خلال تلك الفترة لأكبر قدر ممكن من المغذيات الصحية، والفيتامينات الطبيعية استعدادًا للولادة.

ولذلك ينصح الأطباء المختصين دائما الاهتمام بتناول الفواكه الطبيعية ذات المكونات الغذائية والعناصر المفيدة للجسم، ومن ضمن هذه الفواكه هي المانجا، إذ تعتبر من الفواكه الغنية بالعناصر الهامة لصحة الحامل والجنين، ومن هذه الفوائد التالي:

  1. يساعد تناول المانجو خلال فترة الحمل في تجنب الإصابة بفقر الدم (الانيميا).
  2. المانجو هام للجنين إذ يمده بفيتامين بي B الأساسي في تكوين الدماغ وزيادة ذكاء الجنين.
  3. المانجو غنية بحمض الفوليك الهام لصحة الطفل، والذي يقي من الإصابة بالتشوهات.
  4. تناول المانجا يعزز من صحة الجهاز الهضمي للحامل، ويقي من الغثيان والقيء.
  5. تحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين أ A الذي يحتاجه كلا من الأم  والجنين.
  6. تحتوى المانجو على نسبة مرتفعة من المواد المؤكسدة مثل النياسين، الثيامين، المفيدة للحامل.

ما هي اضرار المانجو للحامل؟

بالغم من الفوائد المتعددة لفاكهة المانجو، الإ أن الإسراف في تناولها قد يصيب الحامل والجنين ببعض الأضرار، ولذلك ينصح الأطباء دائما بالتوسط في تناولها، وأوضحوا أن ثمرة متوسطة الحجم من المانجا في اليوم تكفي لمد الحامل والجنين بالعناصر الهامة بها المفيدة، وهناك بعض الأضرار دعونا نعرضها لكم:

  • يجب الحذر من تناول المانجو إذا كنتي تعانين من الحساسية، لأنها تساعد على ظهور أعراض الحساسية.
  • تحتوي المانجو على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى التأثير بالسلب على الحمل من خلال زيادة الوزن لها.
  • إذا كنتي تعانين من سكر الحمل لا تتناولين المانجو لأنها تزيد من نسبة السكر خلال فترة الحمل.
  • التناول المفرط للمانجا يعمل على ارتفاع ضغط الدم وإلحاق الضرر للجنين والأم.

نقدم لكم من حواء…سر جمالك بين يديك.. اكتشف فوائد المكسرات لصحتك وجمالك وابدأ بها يومك

نصائح هامة للحامل في الشهر التاسع

نقدم لكي بعض النصائح التي تفيدك لإكمال فترة الحمل بسلامة، والحصول على طفل معافى، ويجب الحرص في فترة الحمل حيث يعتبر هو مفتاح وصول جنينك للحياة بخير، لذلك احرصي في تناول طعامك وشرابك على إفادة طفلك بالعناصر الهامة لتكوينه وإليكِ بعض النصائح:

  • يجب الحصول على التغذية السليمة خلاص فترة الحمل لأن جنينك يستمد منك غذاءه، ويجب عدم ملء معدتك بالطعام مرة واحدة ولكن يتم تناول الطعام على وجبات مقسمة خلال اليوم.
  • الإكثار من شرب الكثير من السوائل على مدار اليوم، بجانب تناول فيتامينات الحمل الضرورية من أجل صحتك وصحة جنينك.
  • احرصي على تناول الفواكه والخضروات الطبيعة ذات الفوائد المتعددة للجسم، لتنعمي بفترة حمل صحية.
  • مارسي الرياضة بشكل يومي من أجل تنشيط الدورة الدموية لك ولجنينك، مثل التمارين الرياضية السهلة منها المشي للتخلص من الحموضة والإمساك.
  • يراعى عدم الإفراط من تناول المانجو حتى لا تتسبب في إحداث أضرار غير مرغوبة خلال فترة الحمل، ولذلك ينصح بتناول ثمرة منه ويفضل عدم تناول عصير المانجو حتى لا يرفع نسبة السكر في الجسم.

وفي الختام نود أن ننوه على التأكد من صحة المعلومات الخاصة بصحتك وصحة جنينك قبل الاعتماد عليها، ولا يجب الاستماع إلا لنصائح الطبيب المختص فيما يخص صحتك وبالأخص خلال فترة الحمل، ولذلك لتعدد الأقاويل التي قد تحدث ضررًا كبيرا،

وهناك أيضا العديد من العوامل المختلفة التي تؤثر على قابلية تناول بعض الأطعمة من حامل لأخرى وذلك يتم تحديده طبقا للحالة الصحية للحامل والجنين، ولذلك لا تخاطري بصحة طفلك وصحتك وتابعي الطبيب المختص للتأكد من صحة المعلومة قبل الآخذ بها دمتم سالمين وانتظرونا في المزيد من طفل حواء….

‫2 تعليقات

  1. نصائح جميلة جدًا وأول مرة أسمع عنها ..
    جزاكِ الله خيرًا .. استمري منتظرين المزيد والجديد ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى