صحة المرأة

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل حقيقة أم خرافة؟ تعرف معنا….

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل هو ما يشغل بال الأب والأم خلال فترة الحمل، عادة ما يتشوق الوالدين دائما لمعرفة نوع الجنين في بداية فترة الحمل، وبالأخص في حالة كان المولود الأول للعائلة، ولكن بالرغم من التطور الهائل في تكنولوجيا الأجهزة الطبية إلا أنه من الصعب تحديد نوع الجنين قبل بلوغه الشهر الرابع وهذا يعد موعدا مناسبا، ولكن هناك بعض الطرق التقليدية التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين دون الحاجة للذهاب للطبيب، نقدمها لكم من طفل حواء تابعونا….

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

متى يظهر نوع المولود؟؟؟ سؤال يتبادر لذهن الوالدين منذ بداية الحمل، ولكن لا تتعجلوا فلا يمكن الكشف عن نوع الجنين إلا بعد مرور فترة تتراوح بين 18 و20 أسبوعا من بداية الحمل، وذلك بواسطة أجهزة الموجات فوق الصوتية وأشعة 3d, 4d فهي الأوضح رؤية لحالة للجنين.

أما في حالة الاستعجال على معرفة النوع فيمكن استخدام العديد من الطرق الأخرى مثل: بزل السلى أو فحص عينات الزغابات المشيمية أو اختبار الحمض النووي دون الخلايا وهي توضح نوع الجنين خلال الأشهر الثلاث الأولى للحمل أي بعد 16 أسبوع من بداية الحمل، ويستخدمها البعض في الاطمئنان على حالة الجنين فهي الأسرع والأدق في النتائج.

شاهد…  الرضاعة الطبيعية كنز لكي ولطفلك

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

تم اكتشاف مخطط حساب الجدول الصيني لـ معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل الذي يساعد في التكهن بنوع الجنين منذ قرابة 700 عام فقد وجد في إحدى المقابر الصينية الملكية ومنذ ذلك الحين وهو مستخدم، ولكن يجب التنبيه أن نتائج حساب الجدول الصيني ليس صحيح كليا.

الجدول الصيني يحدد نوع الجنين مستخدما تواريخ تخص الحامل مثل تاريخ بداية الحمل والتاريخ المتوقع للولادة وتاريخ الميلاد الخاص بالأم، ومن ثم يقوم الجدول بتحويل جميع الأرقام السابق ذكرها للعمر القمري لتاريخ الحمل القمري ومن هنا يحدد النوع سواء أنثى أو ذكر ونسبة الدقة في هذه النتائج هي 50% فقط حيث أنها غير مدعومة بحسابات علمية.

تتعدد الآراء ما بين مؤيد ومعارض لنتائج الجدول الصيني ومدى دقتها، ولكن أغلب التجارب أكدت على صحتها ومن المتداول عن نتائجه أن الجنين يكون فتاة ما إذا كان تاريخ ميلاد الأم وشهر بداية الحمل زوجيا ولكن دون أدلة علمية على ذلك.

ولكن في المجمل لا يوجد أدق من نتائج الوسائل الطبية ذات الأساسي العلمي في تحديد نوع الجنين، ولكن البعض لا يعارض من تجربة الوسائل الأسهل والأكثر انتشارا فهي لا تضر في حالة كانت نتائجه غير صحيحة.

“ملحوظة”…. الجدول الصيني ما هو إلا لعبة مسلية يقوم بها البعض بغرض الترفيه والتكهن بنوع الجنين مع المعرفة التامة أنها غير دقيقة فعلم الغيب بيد الله وحده ونحن لا نقدم أي علم للغيب بشكل أو بأخر” كذب المنجمّون ولو صدقوا” وإنما هي وسائل انتشرت بكثرة خلال الآونة الأخيرة ووجب التعرف عليها.

أقرأ عن….أحدث طريقة مُجربة لـ تحديد نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل
معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

طالع من حواء…هل الصيام للحامل مفيد في الشهور الاولى أو الاخيرة؟؟

جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين معرفة نوع الجنين بطريقة حسابية

يعد هذا الجدول من أهم الطرق المنتشرة التي يستخدمها البعض لعرفة نوع الجنين، وهي تعتمد على معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل وهي كالتالي:

صبي صبي بنت صبي صبي صبي صبي صبي صبي بنت صبي بنت 20
بنت بنت بنت بنت بنت بنت بنت بنت بنت بنت بنت صبي 21
بنت بنت بنت بنت صبي بنت بنت صبي بنت صبي صبي بنت 22
بنت صبي صبي بنت بنت بنت صبي صبي بنت صبي صبي صبي 23
صبي بنت صبي صبي بنت صبي بنت صبي صبي بنت بنت صبي 24
صبي صبي صبي بنت صبي بنت صبي بنت صبي بنت صبي بنت 25
بنت بنت صبي بنت بنت صبي بنت صبي صبي صبي صبي صبي 26
صبي صبي بنت صبي بنت بنت صبي بنت صبي صبي بنت بنت 27
بنت صبي بنت بنت صبي بنت صبي بنت بنت صبي صبي صبي 28
بنت بنت صبي بنت صبي بنت بنت صبي بنت بنت صبي بنت 29
صبي صبي صبي صبي صبي صبي صبي بنت صبي بنت صبي صبي 30
بنت بنت بنت صبي بنت صبي بنت بنت صبي صبي صبي صبي 31
صبي بنت صبي صبي بنت صبي صبي بنت صبي بنت بنت صبي 32
بنت صبي صبي بنت صبي بنت صبي بنت بنت صبي صبي بنت 33
بنت بنت صبي بنت صبي صبي بنت صبي بنت بنت صبي صبي 34
صبي بنت صبي صبي بنت صبي بنت صبي بنت صبي بنت صبي 35
بنت بنت بنت بنت صبي صبي بنت صبي صبي صبي بنت صبي 36
صبي صبي صبي بنت صبي صبي بنت بنت بنت صبي بنت ينت 37
بنت صبي بنت بنت صبي بنت بنت صبي بنت بنت صبي صبي 38
صبي بنت صبي صبي بنت صبي بنت بنت بنت صبي بنت بنت 39
صبي بنت بنت صبي بنت صبي بنت صبي بنت صبي صبي صبي 40
بنت صبي بنت صبي بنت بنت صبي صبي بنت صبي بنت بنت 41
صبي بنت صبي بنت صبي صبي صبي صبي صبي بنت بنت صبي 42

من خلال الشهور الميلادية يتم استكشاف نوع الجنين السابق،  ولكن لا يمكننا العلم بمعرفه نوع المولود الأول للأم بهذه الطريقة، فيمكننا تطبيق هذه الطريقة مع المولود الثاني فيتراوح سن الأم من 42:20 أثناء فترة الحمل والولادة، تعتبر الأنثى عشر خانه هي الشهور الميلادية فيتم المقارنة بين الشهر والسن للتنبؤ بجنس الجنين.

وتتم من خلال حساب الأشهر الهجرية. ويتغير هذا الجدول لكل أم، ومن خلال الشهر الذي حدث به حمل تتم المعرفة، وأيضا معرفه الشهر الهجري الذي تم فيه الحمل السابق، ولكن النساء التي تواجه دورة شهرية غير منتظمة يمكنهم اللجوء لهذه الطريقة، يمكن أيضا العلم بنوع الجنين من ميعاد أخر دورة شهريه، ولذلك يجب أن يتم الحمل بصورة طبيعية. ويستخدم الجدول كالتالي:

  • محرم (1): ذكر
  • صفر(٢):انثي
  • ربيع أول(٣):ذكر
  • ربيع ثاني(٤):انثي
  • جماد الأولي(٥):ذكر
  • جماد الأخر(٦):انثي
  • رجب(٧):ذكر
  • شعبان(٨): انثي
  • رمضان(٩):ذكر
  • شوال(١٠):انثي
  • ذو القعدة(١١):ذكر
  • ذو الحجة(١٢):انثي

وسن الأم من العناصر المهمة  التي تبين جنس الجنين حيث يتم جمع كلا من سن الأم ورقم شهاده الميلاد علي بعضهما، وإن ظهر الناتج فرديا فإن الجنين ذكر وان كان زوجيا فإن المولود انثي،مثال علي ذلك، لو كان سن المرأة الحامل ٢٥عام، وسوف تضع طفلها في شهر ٣،بذلك الناتج يكون (٢٥+٣)=٢٨ ،هنا الناتج زوجي؛ فالمتوقع هنا أن يكون الجنين انثي.

طريقه طرح تحديد موعد الولادة بالتاريخ الهجري

يمكنك التنبؤ بمعرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل كالتالي: احسبي ميعاد لأخر دورة ومن ثم ضيفي له أربعة عشر يوما ومن ثم احذفي من العدد الكلي 3 أشهر والعدد المتبقي ضيفي له 12 شهر وبذلك حصلتي على ميعاد ولادتك المتوقع.

نقدم لكم…شبح سوء التغذية عند الاطفال يتخفى في أجسادهم النحيلة

معرفة نوع الجنين من اسم الأم

تعتمد هذه الطريقة على عدد أحرف الأسامي، وهي كالتالي نحدد عدد حروف اسم الوالدة وجمعها على عدد حروف الأم للوالدة ومن ثم نضيف لهذا العدد أيام شهر بداية الجمل، ومن ثم نضيف لهذا الحساب اليوم المتوقع للولادة، فإذا كان الناتج زوجي فيدل على أن الجنين أنثى، أما في حالة كان الناتج عدد فردي دل ذلك على أن الجنين صبي.

بالطبع هذه التجربة ليست مؤكدة علميا ولكن مع اختبارها على بعض الحالات كانت النتيجة صحيحة، ولكن في النهاية الوسائل العلمية هي الأكثر دقة في هذا الأمر.

في الماضي كان الكثير يتساءلون هل من الممكن حقاً معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل؟ وكانت الكثير من التساؤلات بخصوص هذا الموضوع تدور في أذهان الكثير من السيدات، والكثير من الحقائق كانت تختلط بالشائعات والخرافات، ولكننا نرجو أن نكون في نهاية حديثنا قد استطعنا أن نوضح ما هو صحيح حول هذه النقطة، وأن نكون قد أجبنا على التساؤلات العديدة من خلال المعلومات العلمية الصحيحة.

سمر عادل

تيم ليدر لفريق عمل موقع طفل حواء، يضم الموقع نخبة من أفضل كتاب المقالات المفيدة، التعاون ولأن التنوع أساس النجاح، ولذلك نقدم مجموعة من أساليب الكتابة المختلفة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى