العناية بالشعر

فوائد شرب القرفة للشعر وأنواعها

فوائد شرب القرفة للشعر وأنواعها ..القرفة مكون شائع في العديد من المطابخ، يبدو وكأنه قطعة صغيرة من اللحاء لها رائحة خشبية ولها طعم لاذع، تشتهر بفوائدها في الطهي وهي المفضلة لدى محبي الطعام، لا غنى عن القرفة للطبخ الرائع، كما تقدم أعواد القرفة مزايا عديدة للجسم، المساعدة في الهضم إلى علاج الالتهابات والحفاظ على صحة الجلد والشعر، وسنقدم في المقال التالي فوائد شرب القرفة للشعر تابعونا.

فوائد شرب القرفة للشعر وأنواعها؟

القرفة ليست سوى اللحاء العلوي لأنواع شجرة القرفة، عامل عطري ذو مذاق حار ويستخدم كتوابل في العديد من المأكولات بالإضافة إلى بعض أنواع الحلويات، يعود تاريخها إلى 2800 قبل الميلاد، في الثقافة الصينية القديمة.

يستخدم كعامل منكه في العديد من الوجبات الخفيفة والحبوب وحتى القهوة، وموجود منذ قرون عديدة كعلاج منزلي شعبي.

فوائد شرب القرفة
فوائد شرب القرفة

فوائد شرب القرفة للشعر

يحفز نمو الشعر:

القرفة لديها القدرة على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، يمكن أن تصل كمية أكبر من الدم بالأكسجين والمغذيات إلى بصيلات الشعر وتغذيها وتجددها، مما يؤدي إلى نمو شعر أفضل وأكثر صحة.

والخصائص المضادة للأكسدة للقرفة تزيل الجذور الحرة وتمنع أي تلف للشعر وفروة الرأس.

أنواع القرفة

تأتي القرفة من اللحاء الداخلي لأشجار القرفة التي تنمو عادة في سريلانكا، لها نكهة حلوة ولذيذة، القرفة متاحة في أنواع مختلفة، وما يميزها هو محتوى الكومارين.

الكومارين مادة طبيعية في القرفة قد تسبب تلف الكبد عند تناول كميات كبيرة منها، ومن ثم، إذا كنت تتناول القرفة، فيجب عليك التأكد من احتوائها على أقل قدر ممكن من الكومارين.

أنواع قرفة غير مناسبة للبيع

على الرغم من وجود أكثر من مائة نوع من أنواع القرفة، إلا أن أربعة أنواع فقط تعتبر مناسبة للبيع التجاري، وهم:

القرفة الإندونيسية (تحتوي على 2.15 جرامًا من الكومارين لكل كجم)، قرفة فيتنامي (6.97 جرام / كجم)، قرفة كاسيا (0.31 جرام / كجم)، قرفة سيلان (0.017 جرام / كجم).

قرفة سيلان:

يطلق عليها القرفة الحقيقية أو القرفة المكسيكية، هي أكثر أنواع القرفة أمانًا. تتعرف عليها عند شراء أعواد القرفة تجد إن الطبقة الرفيعة تميز قرفة سيلان.

يمكنك تضمينها في أطباق مختلفة، لكن احذر من الجرعة المستخدمة، من المهم معرفة مقدار القرفة التي يمكنك تناولها.

فوائد شرب القرفة
فوائد شرب القرفة

ما هي كمية القرفة التي يمكنك تناولها؟

الكمية اليومية المسموح بها من الكومارين هو 0.1 ملغم / كغم من وزن الجسم، هذا هو مقدار الكومارين الذي يمكنك تناوله دون التعرض لأعراض جانبية.

من أكثر من 60 عينة من قرفة مطحون من سوق التجزئة التشيكي، تم العثور على اثني عشر تحتوي على مستويات عالية من الكومارين، تراوحت مستويات الكومارين المتوسطة من 2 إلى 7 جرام لكل كيلوغرام (22).

على الرغم من أن المبالغ قد تختلف اعتمادًا على مكان شراء القرفة، فمن المهم توخي الحذر، لا نوصي بتناول أكثر من ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا.

طالع أيضا… أفضل الفاكهة التي تساعد في تغذية البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى