وصفات للبشرةوصفات للشعر

كيف استعمل خل التفاح للشعر والبشرة ؟ نتائج لا تُصدق

كيف استعمل خل التفاح للشعر ؟؟ من الأسئلة التي تدور في بال كل امرأة للاستفادة بالفوائد التي يمنحها إياها خل التفاح حيث أنه له الكثير من المميزات الفعالة جدا لكافة أنواع الشعر المجعد، الجاف والدهني وإعطاؤه الحيوية والشكل الصحي المطلوب كما أن له الكثير من الفوائد للبشرة أيضا.

كيف استعمل خل التفاح للشعر

يمكنك أن تحضري خل التفاح في المنزل وذلك من خلال غمر كمية من التفاح المقطع في وعاء به ماء محكم الغلق مضاف لكل تفاحة ملعقة من العسل، وتركه لمدة أسبوعين لحين ملاحظة نزول التفاح المقطع في قاع البطرمان ومن ثم تصفيته جيدا، وتغطيته وتركه في مكان دافئ لمدة لا تقل عن 6 أسابيع، وبعدها يمكنك أن تبدأي باستخدام الخل الطبيعي ويمكنك أن تستعمليه للشعر كالآتي:

  • لكي تحصلي على فوائد خل التفاح القصوى في البداية قومي بغسل الشعر بالشامبو وجففيه جيدا.
  • ضعي كمية من خل التفاح بالتساوي على الشعر وقومي بتدليك الفروة جيدا.
  • اتركي الخل على الرأس لدقائق وبعدها قومي بغسله بالماء الفاتر.
  • يمكنك أن تستخدمي زيت عطري على رأسك إن كانت رائحة الخل قوية فذلك يخفف من الرائحة.
خل التفاح للشعر
خل التفاح للشعر

خل التفاح للبشرة

يعمل على تنظيف البشرة بعمق ويزيل كل الشوائب الموجودة على البشرة فيمكنك أن تستخدمي غسول مصنوع بالمنزل من خل التفاح عن طريق مزج ربع كوب من الماء مع ملعقة من خل التفاح.

خل التفاح للبشرة مفيد حيث أنه يساعد في التخلص من البقع الداكنة عن طريق تمرير قطنة مبللة بخل التفاح على المنطقة المراد تفتيحها، يقلل من التجاعيد ويحارب مشاكل البشرة بسبب تقدم العمر.

أقرأ عن…فقط 7 مكونات خلطة الدكتوره هند للحنا ومعالجة الشعر التالف

فوائد خل التفاح للشعر المجعد

خل التفاح له الكثير من الفوائد للشعر وخصوصا الشعر المجعد، حيث أنه من أنواع الشعر صعبة التعامل إن كنت تريدين تغيير ستايل شعرك بين الحين والآخر، وإليك بعض من تلك الفوائد:

يعمل على موازنة حامضية الشعر: تعد تلك من فوائد خل التفاح للشعر المجعد الهامة حيث أن حامضية الشعر 5.5 ويجب أن تكون بتلك القيمة دائما، لذلك يعمل خل التفاح على معادلة القاعدية التي من الممكن أن تتواجد في الشعر والتي تتسبب فيما بعد بالتجعد والتساقط والتشابك، فيمكنك الحصول على نتيجة مناسبة عند الاستخدام أسبوعيا.

تنظيف الشعر: تستخدم النساء الكثير من المستحضرات على الشعر؛ مما تتسبب في وجود بقايا منها على الشعر والتي تسبب له المشاكل، لذلك يساعدك خل التفاح في التخلص من تلك المشكلة، والحصول على الحيوية للشعر بسبب قدرته على تنظيف الشعر من الجذور.

فك تشابك الشعر: يعمل خل التفاح على فك تشابك الشعر وخصوصا للشعر المجعد والذي يكون أحد عيوبه، فيمكنك التخلص من الشكل غير المهندم للشعر، بالإضافة لزيادة نعومة الشعر حيث يمكنك أن تعتبري خل التفاح بلسم يتم وضعه على الشعر كل أسبوع للتخلص من العقد والحصول على لمعة رائعة.

خل التفاح للشعر الجاف

خل التفاح له الكثير من الفوائد للشعر الجاف ومنها:

  • إزالة التجعيد:
    • يمكنك من خلال شطف الشعر عن طريق نصف كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء وذلك بعد أن قمتي بغسل الشعر جيدا بالشامبو أن تحصلي على نتائج رائعة.
    • يجب أن تستخدمي خل التفاح في درجة حرارة الغرفة أو في درجة حرارة منخفضة.
    • ومن النصائح لكل من تمتلك الشعر الجاف ألا تعرض شعرها للحرارة العالية أثناء التصفيف لأنه يزيد من مشاكل الشعر.
  • إضافة اللمعان والحيوية:
    • لكي تحصلي على فوائد خل التفاح للشعر المجعد لإضافة اللمعان والحيوية لشعرك يمكنك أن تستخدمي خل التفاح بعد غسله وأضيفيه للروتين اليومي الغذائي فله فوائد كثيرة جدا يتم الحصول عليها عن طريق تناوله.
    • يحتوي خل التفاح على فيتامين أ وهـ يتم الحصول عليهم عن طريق إضافة خل التفاح للطعام.
  • تنظيف الشعر وتجميله:
    • يمكنك أن تحصلي على شعر صحي ونظيف من خلال استخدام محلول خل لغسل الشعر به ويحتوي على المكونات التالية: تفاحة وبرتقالة مقشرين ويتم تقطيعهم لمكعبات.
    • وغليهم جيدا لمدة عشر دقائق ويصفى مع إضافة الخل وتعبئته في بخاخ.
    • ويعمل ذلك المحلول على الحصول على شعر صحي ونظيف بمكونات بسيطة للغاية.

خل التفاح للشعر الخشن

الشعر الخشن من أنواع الشعر الذي يحتاج إلى عناية فائقة للحصول على الملمس الناعم مرة أخرى ويمكنك أن تحصلي على ذلك من خلال استخدام خل التفاح للشعر الخشن.

خل التفاح غني بالفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر حيث أنه يلطف الشعر ويعمل كبلسم له وذلك ما يناسب الشعر الخشن فيجعله سلس لتمشيطه، كما أن فروة الشعر تحتاج لأن تصل لحجم المسام الطبيعي بعد التضرر من استخدام المستحضرات الكيميائية على الشعر.

خل التفاح للشعر
خل التفاح للشعر

فوائد خل التفاح للشعر الخفيف

يعمل خل التفاح على التخلص والتقليل من التساقط وذلك بسبب ضعف البصيلات حيث أنه يقوي البصيلة ويمنع ترسب الزيوت على فروة الرأس والشعر.

من فوائد خل التفاح للشعر الخفيف أنه يقوي الشعر من الجذور وحتى الأطراف بالاستمرار عليه ويساعد على مقاومة البكتيريا التي تسبب مشاكل للشعر والتي قد تقلل من نموه.

يحتوي خل التفاح على الفيتامينات مثل: فيتامين ج (Vitamin C) وفيتامينات المجموعة ب (Vitamins B complex)، كما أنه يضم مجموعة من المعادن مثل: الكلسيوم، البوتاسيوم، الحديد والمنغنيز.

خل التفاح للشعر الدهني

يعمل خل التفاح على الحصول على شعر نظيف تماما خالي من البكتيريا والفطريات، حيث أنه يعمل على تنظيف الشعر بعمق.

يساعد خل التفاح للشعر الدهني في الحصول على شعر خالي من الزيوت والدهون الزائدة فمن خلال استخدام خليط من الماء والخل يتم التخلص من آثار المنتجات الصناعية، يعطي الشعر اللمعان المطلوب ويمنح الشعر النعومة المطلوبة.

طالع أيضا…أهم 5 فوائد الكمثرى للحامل والشعر والبشرة

فوائد خل التفاح للشعر الأبيض

يعاني القليل من الشباب من وجود الشعر الأبيض كما أنها ظاهرة منتشرة مع كبار السن ومع تقدم العمر فهي من علامات الكبر فلا تعتبر مشكلة كبيرة لهم، لكن يفضل الشباب وبعض كبار السن التخلص من ذلك الشعر الأبيض بالكثير من الطرق وبعيدا عن صباغة الشعر لاحتوائها على الأمونيا التي تسبب الجفاف للشعر وتدمره وإليك الطريقة الآمنة باستخدام خل التفاح:

  1. ضع الشاي الأخضر في الخلاط الكهربائي واطحنه جيدا حتى تحصل على رغاوي.
  2. قم بوضع ملعقتين من الخل في وعاء وأضف لهم المسحوق بالرغاوي التي حصلت عليها من الخلاط الكهربائي.
  3. امزج الخليط مع بعضه لتحصل على خليط متجانس.
  4. ضع الخليط على النار لمدة دقيقة واحدة حتى يدفئ.
  5. ارتدي القفازات وابدأ بوضع الخليط على الشعر لأن الشاي يؤثر على لون الأصابع.
  6. اترك الخليط على شعرك لمدة ساعتين على الأقل ثم اشطفه بالماء الفاتر وبعدها اغسله بالشامبو.

فوائد خل التفاح للتخلص من القشرة

يعاني الكثير من القشرة والتي تحتاج إلى مستحضر محدد للتخلص منها، وذلك ما يقوم به خل التفاح حيث أنه يحتوي على مضادات للميكروبات ومضادات للأكسدة.

يساعد خل التفاح على التخلص من الأعراض التي قد تصيب فروة الرأس والتخفيف منها مثل القشرة والحكة المستمرة، خل التفاح له القدرة على التخلص من الأسباب الأساسية للقشرة مثل:

  • موازنة الرقم الهيدروجيني.
  • الدهون الزائدة في الشعر.
  • العرق.
  • التلوث في الهواء.
  • المنتجات المضادة للبكتيريا.
  • منظفات الغسيل.
  • التعرض الزائد للشمس المباشرة.

تجربتي مع خل التفاح للشعر

من خلال تجربتي مع فوائد خل التفاح للشعر كثيرة وذلك ما لا يعلمه الكثير من الناس حيث أنه يستخدم لكافة أنواع الشعر للحصول على شعر صحي ونظيف، ولكن يجب أن يكون خل التفاح من مصدر موثوق وإلا يجب تصنيعه في البيت للحصول على النتائج المرغوبة بعيدا عن المواد الكيميائية التي تضاف له.

يمنح خل التفاح الحموضة المطلوبة للشعر حيث أنه يحتوي على كمية مناسبة من حمض الخليك فإن كنت تمتلكين شعرا مجعدا وصعبا، يمكنك أن تستخدمي خل التفاح من واقع  تجربتي مع خل التفاح للشعر يمكنك أن تحصلي على أفضل النتائج.

نقدم لكم من حواء…أهم 10 اسرار خفية وراء فوائد الالوفيرا للصحة والبشرة

هل خل التفاح يطول الشعر ؟؟

يتساءل البعض عن هل خل التفاح يطول الشعر؟ فإن كنت تمتلكين شعرا صحيا وسليما، فيمكنك أن تحصلي على الطول المناسب للشعر ويزداد طوله بشكل طبيعي وذلك ما يمنحه لك خل التفاح، حيث أنه يمد الشعر بالفيتامينات والمعادن المطلوبة.

يعزز من تدفق الدم في الرأس ويصل لبصيلات الشعر مما يساعد على الحصول على شعر قوي ولا ينكسر.

 

أضرار خل التفاح للشعر

يقول بعض أطباء الجلدية أن خل التفاح لا يعيد للشعر الحموضة المطلوبة له، حيث أنه لا يوجد دليل علمي واحد على ذلك.

عند غسيل الشعر بخل التفاح لا يتم الحصول على الرطوبة المطلوبة للشعر كما أنه لا يمنع التقصف ويعد ذلك من أهم أضرار خل التفاح للشعر.

لا يساعد على نمو الشعر حيث أنه لا يمتلك الخواص التحفيزية التي بها، يتم الحصول على شعر طويل بل يمكن أن يأذي الشعر من كثرة استخدامه.

سمر عادل

تيم ليدر لفريق عمل موقع طفل حواء، يضم الموقع نخبة من أفضل كتاب المقالات المفيدة، التعاون ولأن التنوع أساس النجاح، ولذلك نقدم مجموعة من أساليب الكتابة المختلفة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى