العناية بالبشرة

هل فوائد صابون حليب الحمير هي سبب ارتفاع سعرها في الأسواق؟ خبير يُجيب

فوائد صابون حليب الحمير ظهرت مؤخرًا أكثر من دراسة طبية تتحدث عن فوائد استخدام لبن الحمير في مستحضرات التجميل، والتي تعد أشهرها صابونة حليب الحمار والتي مدح كثير من خبراء التجميل فيما تقدمها من حلول للبشرة، وكيف أنها تجعلها أكثر روعةً وجمالًا من ذي قبل، وتفنن كثير من المتخصصين في ذكر عناصرها المكونة لها، وكيف أنها حل سحري لتحصل المرأة على بشرة في نعومة طفل، وفي مظهر شابة في العشرين من عمرها مهما بلغ سن تلك التي تستخدمها.

فوائد صابون حليب الحمير

يعد حليب الحمار منتج أساسي يدخل في تركيب مستحضرات التجميل الفرنسية الشهيرة، مثل كريمات الوجه والجسم، والصابون أيضًا، أما عن الفوائد التي تقدمها صابونة حليب الحمار فهي كالتالي:

  • تعمل تلك الصابونة السحرية على تجديد جمي خلايا جلد الإنسان وتنشيطها.
  • غنية بمجموعة عناصر مهمة للبشرة والجسم مثل الفيتامينات والمعادن، والنحاس، والصوديوم والمنجنيز، والمغسيوم، والحديد والكالسيوم أيضًا.
  • تساعد في ترطيب البشرة، فتصبح في نعومة بشرة الأطفال، وخالية من أي شوائب قد تضر جمالها.
  • تعمل الصابونة على موازنة درجة الرطوبة في جلد الإنسان.
  • تُخفي جميع البقع التي تشوه البشرة.
  • تقضي على آثار حب الشباب وتجاعيد الوجه.
  • تمنع تكون البكتريا والجراثيم على الجلد، لاحتوائها على مضادات لها.
  • تساعد مرضى الأمراض الجلدية من الشفاء من مرضهم، مثل الإكزيما.
  • تعمل الصابونة على توحيد لون البشرة، فتظهر بشكل مثالي.

تعرف على…صدق أو لا تصدق فوائد حليب الحمير يقوي المناعة إليك التفاصيل

صابونة حليب الحمير تباع في مصر

في الفترة الأخيرة قامت إحدى الفتيات التي تقوم بعمليات تسويق مستحضرات طبية بطريقة الأون لاين، من الإعلان عن توفر صابونة حليب الحمار لديها، وأن سعرها فقط 250 جنيه مصري.

وفي الإعلان تحدثت الفتاة عن فوائد صابون حليب الحمير وما لها من لمسات ساحرة على الوجه وبشرة الجسم كله.

لكنها لم تلاقي رواجًا ولم يطلب منها أحد تلك الصابونة، وهذا لأن الثقافة المصرية ترفض بالفعل استخدام الحمار في الأكل أو تناول حليبه، هذا لأنه يعد من الحيوانات المكروه أكلها، أو شرب لبنها.

حليب الحمير كان سر جمال كليوبترا

منذ فترة أعلنت خبير تجميل فرنسية “ساندرين فيجويه” في دراسة قامت بها، أن جمال كليوبترا الذي ما زال إلى الآن محل إعجاب الجميع حتى بعد وفاتها بآلالاف السنين سره حليب الحمار، والذي أكدت الخبيرة أنه كان يستخدم وقتها في مصر كواحد من البدائل المستخدمة عن لبن الأم.

سمر عادل

تيم ليدر لفريق عمل موقع طفل حواء، يضم الموقع نخبة من أفضل كتاب المقالات المفيدة، التعاون ولأن التنوع أساس النجاح، ولذلك نقدم مجموعة من أساليب الكتابة المختلفة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى