أخبار طبية

مش هترميها بعد اليوم.. فوائد تفل القهوة غير متوقعة لم تكن تعلمها من قبل

فوائد تفل القهوة غير متوقعة فهو يمكن استخدامه في الكثير من الاستخدامات المفيدة، فالقهوة بشكل عام من أكثر المشروبات التي تكتسب شعبية كبيرة بسبب مميزاتها فهي تساعد في تصفية الذهن مع زيادة التركيز بشكل كبير، فهي يعشقها الكثير من الأشخاص في العالم، ولكن لابد من عدم إلقاء تفل القهوة بسبب فوائده العديدة التي سنوضحها في السطور التالية.

فوائد تفل القهوة

يتم استخدام تفل القهوة في الكثير من الاستخدامات منها في الطهي فهي تتبل بها شرائح اللحم وتضيف نكهة جميلة لها، وتدخل في صناعة صلصة الباربيكو والفلفل الحار.

كما تستخدم في الزراعة كسماد طبيعي فرش القهوة المطحونة في النباتات يساعد في كونها أكثر خضرة، بالإضافة للحفاظ على التربة وتعزيز البكتيريا الجيدة، فخلط تفل القهوة مع السماد الخاص بالنباتات المزهرة يساعد في نمو الميكروبات المغذية للنباتات.

تعرف على.. سم قاتل… طبيب مصري يطلق تحذير من تناول الحلبة بهذه الطريقة.. ما السبب!

فوائد لتفل القهوة لا تعرفها

هناك الكثير من فوائد تفل القهوة فهي تستخدم في مجموعة كبيرة من الاستخدامات، من تلك الفوائد ما يلي:

  • تنظيف الأواني: فعالة في تنظيف الأواني لأنها تحتوي على الحمضيات المساعدة في إزالة الأوساخ من الأواني.
  • القضاء على الروائح الكريهة: فهي تقوم بامتصاص أي روائح كريهة موجودة في الثلاجة، مع فاعلية تفل القهوة في التخلص من أي روائح كريهة موجودة في المطبخ من خلال رش التفل في المطبخ.
  • طاردة للحشرات: تجفيف تفل القهوة ورشه في مكان تواجد الحشرات يساعد في التخلص من تلك الحشرات والقضاء عليها

سمر عادل

تيم ليدر لفريق عمل موقع طفل حواء، يضم الموقع نخبة من أفضل كتاب المقالات المفيدة، التعاون ولأن التنوع أساس النجاح، ولذلك نقدم مجموعة من أساليب الكتابة المختلفة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.