العناية بالبشرة

علاجات منزلية للتخلص من ندبات حب الشباب

حب الشباب يؤثر على الكثير من المراهقين، وهناك بعض العلاجات المنزلية التي تقلل من ظهور ندبات حب الشباب، ويمكن أن تسبب تلك المشكلة الالتهاب الذي يمكن أن يختفي من تلقاء نفسه بعد بضع أسابيع، وللتعرف على المزيد زوروا طفل حواء

 علاجات منزلية للتخلص من ندبات حب الشباب

 قشر البرتقال

اخلط ملعقة صغيرة من قشر البرتقال البودر مع ملعقة صغيرة من العسل لصنع معجون سميك، وضعه على المناطق المصابة بندبات حب الشباب، واغسلها بمجرد أن تجف وأصنع هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع، حيث يساعد البرتقال على تكوين الميلانين والقضاء على حب الشباب.

 زيت جوز الهند

ضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند دافئة على الندبات واتركها على وجهك حتى تجف، واغسله في صباح اليوم التالي، وافعل ذلك كل مساء قبل النوم، حيث يمتلك زيت جوز الهند خصائص مضادة للبكتيريا مما يقلل من تلك المشكلة، ولكن لا تستخدمه في حالة إذا كانت بشرتك دهنية لأنه يمكن أن يسد المسام.

علاجات للتخلص من ندبات حب الشباب.
علاجات للتخلص من ندبات حب الشباب.

 زيت شجرة الشاي

اخلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع مقدار من زيت الزيتون وضعها على ندبات حب الشباب لمدة ساعة ثم أغسلها وافعل ذلك يوميًا حتى تختفي من وجهك، حيث يقلل هذا النوع من الزيوت من تلك المشكلة لما يمتلكه من خصائص مضادة للميكروبات، ولكن يجب وضع بعض قطرات منه على راحة اليد للتأكد من أنه لا يسبب الحساسية عند استخدامه.

شاهد ايضًا… أفضل أقنعة طبيعية منزلية لتجنب مشاكل البشرة الدهنية

 عصير الليمون لعلاج حب الشباب

اغمس نصف حبة من عصير الليمون في قطعة من القطن وضعها على مناطق ندبات حب الشباب على وجهك واغسله بعد عشر دقائق وافعل ذلك ثلاث مرات في الأسبوع، حيث يحتوي عصير الليمون على خصائص مضادة لتلك المشكلة وبه نسبة كبيرة من فيتامين سي، ولكن يجب عمل اختبار على اليد للتأكد من أنه لا يسبب الحساسية والاحمرار وارتداء واقي للشمس لأنه يجعل بشرتك حساسة للضوء.

 الشاي الأخضر

اخلط كيس واحد من الشاي الأخضر البودر مع ملعقة واحدة من العسل وضعه على وجهك لمدة ربع ساعة واغسله جيدا بالماء العادي، وأفعل ذلك مرتين أسبوعيًا، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول ولديه خصائص مضادة للالتهابات وللأكسدة تقلل من ندبات حب الشباب.

 الكركم

اخلط عصير حبة واحدة من الليمون مع ملعقة صغيرة من الكركم البودر وضع هذا الخليط على المناطق المتأثرة من الوجه واتركه لمدة ربع ساعة قبل غسلها وأفعل ذلك مرة واحدة كل يوم، حيث يساعد مركب الكركمين الموجود في الكركم على تفتيح البشرة وإخفاء ندبات حب الشباب، ولكن لا تستخدمه إن كانت بشرتك حساسة ويسبب لك التهيج والإحمرار، وضع واقي للشمس عند استخدامه.

علاجات للتخلص من ندبات حب الشباب
علاجات للتخلص من ندبات حب الشباب

 صودا الخبز

اخلط ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع مقدار من الماء للحصول على معجون وضعه على الندوب لمدة ثلث ساعة، واغسلها جيدا بمنظف خفيف، حيث تساعد صودا الخبز على قتل البكتيريا وإزالة حب الشباب، وأفعل ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

 الكاكاو لعلاج ندبات حب الشباب

اخلط ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو وافركها بين راحة يديك وضعها على ندبات حب الشباب واتركها طوال المساء واغسلها في صباح اليوم التالي، وأفعل ذلك كل يوم لإخفاء تلك الندوب، حيث تمتاز زبدة الكاكاو بأنها غنية بالبوليفينول، ولديه خصائص مضادة للالتهابات وللأكسدة التي تقلل تلك المشكلة، ولكن لا تستخدمه إذا كانت بشرتك دهنية.

 عصير البطاطس

انقع قطعة قطن في ملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس على المناطق المتأثرة بحب الشباب لمدة عشر دقائق، ثم اغسلها جيدا وأفعل ذلك ثلاث مرات أسبوعيا، حيث تحتوي البطاطس على البوتاسيوم والكبريت والفوسفور والكلوريد مما يعالج حب الشباب، كما تحتوي على حمض الأزيليك الذي يقلل من تلك المشكلة.

سمر عادل

تيم ليدر لفريق عمل موقع طفل حواء، يضم الموقع نخبة من أفضل كتاب المقالات المفيدة، التعاون ولأن التنوع أساس النجاح، ولذلك نقدم مجموعة من أساليب الكتابة المختلفة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى