العناية بالبشرة

طرق حماية العين وتجنب الهالات السوداء

الهالات السوداء .. يجب العناية بصحة العين والاهتمام بعلاج التجاعيد والجفاف والهالات السوداء التي تصيبها، وتفادي المشكلات الصحية الخطيرة التي تؤدي إلى فقدان الرؤية، كما يمكن أن يقلل اتباع بعض العادات اليومية وبعض النصائح المتعلقة بها من تلك المشكلات، وللمزيد زوروا طفل حواء

طرق حماية العين وتجنب الهالات السوداء

أولا: طرق حماية العين

خذ عدد كافي من الفيتامينات والمعادن

يمكن أن تحصل على نسبة كافية من تلك الفيتامينات من الخضار والفواكه مثل البطاطا والسبانخ والجزر والبروكلي، وذلك من خلال تضمينها في نظامك الغذائي كما يمكنك الحصول على أحماض أوميغا3 الدهنية من بعض الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الأسماك.

طرق حماية العين وتجنب الهالات السوداء
طرق حماية العين وتجنب الهالات السوداء

 ارتدي النظارات الواقية

استخدم نظارات صحية تقي العين من الحوادث وأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة والتي تقي أيضا من بعض المشكلات المتعلقة بالرؤية مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

 تجنب لمس عينيك

لا تلمس عينيك حتى لا تكون عرضة للعدوى، لأن ذلك يمكن أن يؤثر على رؤيتك، ويجب تنظيف يديك قبل لمس عينيك، حتى لا يسبب ذلك تآكل القرنية واستشر طبيبك على الفور.

 ارتدي نظارات عند الجلوس أمام الكمبيوتر

يمكنك أثناء العمل أمام الكمبيوتر أن ترتدي نظارات خاصة بذلك لتجنب الإصابة بعدوى العين، واجلس بعيدًا عن شاشة الكمبيوتر لتقليل الوهج الصادر منها حتى لا يجهد العين، ولا تجلس أمامه أكثر من ثماني ساعات حتى لا يسبب ذلك ضغط على عينك.

 أغسل يديك قبل التعامل مع العدسات اللاصقة

يجب غسل يديك بالماء والصابون بشكل جيد وتجفيفها حتى لا تنقل الجراثيم إلى العدسات بواسطة أصابعك، واستخدم محلول مخصص لتنظيف العدسات وتعقيمها، ولا تستخدم ماء الصنبور عند تخزينها حتى لا تصاب العين بالبكتيريا واستشر طبيبك المختص في كيفية الحفاظ عليها.

يمكنك الاستفادة من… أفضل أنواع ماسك العسل للبشرة

ثانيا: وصفات لتجنب الهالات السوداء

 استخدم أكياس الشاي

ضع أكياس الشاي الباردة على عيونك وهي مغلقة ويفضل استخدام أكياس الشاي الأسود، لما يمتاز به من فاعلية كبيرة في التخفيف من التهاب العين.

طرق حماية العين وتجنب الهالات السوداء
طرق حماية العين وتجنب الهالات السوداء

 استخدم شرائح الخيار

ضع شريحتين من الخيار على عينيك لبضع دقائق، لأن ذلك يساعد على تفتيح الهالات السوداء، ويمكن أن تضع قطعة قطن في مقدار من عصير الخيار وضعها على العين.

 استخدم الطماطم والكركم

اخلط نصف ملعقة صغيرة من الليمون ومقدار من الكركم وملعقة صغيرة من الطماطم المهروسة، وضع هذا الخليط على الجفون وتحت العين حتى تجف واغسلها بعد ذلك برفق.

 عمل كمادات من زيت اللوز

يمكن خلط نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز وعمل كمادات ساخنة وباردة على عيونك في المساء لمدة عشر دقائق واتركها حتى الصباح.

 استخدم ماء الورد

يساعد ماء الورد على تقليل الهالات السوداء، لذا يمكنك غمس قطعة قطن في مقدار منه ووضعه على العين لمدة عشر دقائق وكرر ذلك يوميًا.

 استخدم البطاطس النيئة

تساعد البطاطس النيئة على علاج التهاب العين والتخلص من الهالات السوداء، لذا يمكنك وضع شريحتين منها على العين لمدة عشر دقائق لتلاحظ الفرق بعد بضعة أيام.

 استخدم شاي الريحان

إذا لاحظت كل صباح أن عيونك منتفخة يمكنك خلط مغلي شاي الريحان مع عصير الخيار وتركه يبرد في الثلاجة في مكعبات الثلج ثم ضعها على عيونك.

استخدم زيت اللوز والعسل

يمكنك عمل خليط من نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من العسل وضعه تحت العين قبل النوم واتركه حتى الصباح ثم اغسل تلك المنطقة برفق.

طالع أيضًا.. أفضل أقنعة طبيعية منزلية لتجنب مشاكل البشرة الدهنية

سمر عادل

تيم ليدر لفريق عمل موقع طفل حواء، يضم الموقع نخبة من أفضل كتاب المقالات المفيدة، التعاون ولأن التنوع أساس النجاح، ولذلك نقدم مجموعة من أساليب الكتابة المختلفة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى