العناية بالجسم

افضل طرق شد الجسم والترهلات بعد التخسيس

يعاني كثير من الأشخاص من مشكلة السليوليت وترهلات الجسم المزعجة والتي تشوه منظر الجسد، ويبحثون دائمًا عن حلول لتلك المشكلة بعيدًا عن العمليات الجراحية، وهنا من خلال هذا المقال سوف نتناول أفضل الطرق والتمارين التي يمكن تأديتها في المنزل لشد الجسم والترهلات.

الترهلات في الجسم

تعد الترهلات واحدة من المشكلات الجلدية التي يتكبد منها العدد الكبير من الأشخاص، وبخاصة السيدات، وتوضح في نطاقات متنوعة من الجسد، ومنها: الظهر، والبطن، واليدين وغيرها.

وهناك الكثير من الأسباب المسببة لها، ومنها: البدانة، أو الفقدان الفوري للوزن، فيظهر البدن مجعدًا وغير مشدود، ولعلاج تلك الإشكالية تلجأ بعضهن إلى استعمال أساليب عدة، مثل ممارسة الرياضة أو العمليات الجراحية لشد الجلد والتخلص من الترهلات.

شد الجسم والترهلات

هناك العديد من الطرق والأساليب التي يمكن من خلالها نحت وشد الجسم والقضاء تمامًا على مشكلة الترهلات المزعجة ومنها ما يلي:-

أولا: فوائد رياضة الزومبا للنساء لشد الترهلات

لرياضة الزومبا فوائد كبيرة نلخصها في الآتي:-

فقدان الوزن والتخلص من وزن البدن الزائد: يعد تمرين الزومبا من التمارين التي يكثر فيها أداء الحركات السريعة، فهي تتلخص في  تمرين الساعة ما يفقد الجسد 500 وحدة تقريبًا، وهي بالتالي تتصدر الرياضات التي تهدف إلى فقدان الوزن وضياعه، وبذلك تجد الناس مقبلين كثيرًا على ممارستها.

لياقة البدن وتنسيقه: جميع الرياضات التي يقوم بأدائها الإنسان من أهدافها الأساسية هي المحافظة على تناسق الجسد والبلوغ إلى الجسم المثالي.

ترقية المزاج: الرياضة بشكل عام تقوم بإعزاز إفراز الهرمون المسؤول عن ترقية المزاج للفرد، وهو هرمون الإندروفين، وقد أشارت الأبحاث العصرية الموجودة أن رقصة الزومبا تكون فيها أعلى النسب التي من الممكن أن تحول المزاج للأحسن عند الأفراد، وتمارين الزومبا من أهم التمارين الّتي تساعد على تناسق الجسم والمظهر بشكل كبير، والتي بدورها تقلّل من احتمالية ظهور أشكال الكبر والشيخوخة وتشد الجسم وتمنع ترهلاته.

حماية وحفظ صحة وسلامة الجسد: تعمل على حفظ سلامة الأوعية الدموية والقلبية، حيث أشار العلماء على ذلك، حيث أن تمرينات الزومبا تعمل على سلامة الصحة وترقية المزاج، والحفاظ على الوزن، فبالتالي هي من الرياضات التي تتصدر الإقبال الضخم عليها في الصالات الرياضية، والتي تنتشر في مختلف نطاقات العالم إلى أن وصلت إلى 150 دولة توجد فيها هذه الرياضة والتي تزداد على مر السنين.

شد الجسم والترهلات
شد الجسم والترهلات

تعرف على…فوائد تمارين البيلاتس للحامل

ثانيا: الكارديو تمارين شد الجسم للمبتدئين للنساء

المشي: يمكن اعتياد تأدية ذاك النمط من الرياضة بشكلها الصحيح في الشارع أو المنزل أو المشي على آلة المشاية الكهربائية لفترة 1/2 ساعة في اليوم، وفي الأسبوع الآتي الزيادة من مسافة المشي والزيادة من سرعة المشي، فإنّ ذلك يضيف إلى حجم حرق الوحدات الحرارية في الجسد.

السباحة: هناك أنواع مختلفة من السباحة التي يمكن ممارستها وهي هادفة لتقوية عضلات القلب، والظهر، وشد الجسم ،وهذه الرياضة تزيد من حرق الوحدات الحرارية في الجسد كله، لأنّها تعاون على تحريك البدن.

ركوب الدراجة: يخلص الجسم من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأفخاذ والساقين، لأنّه يعين على تحريك الجسم أثناء اعتياد تأدية هذه الرياضة، وتحرق هذه الرياضة 300 وحدة حرارية من الوزن.

تسلق الأنحاء الجبلية: ينبغي اعتياد تأدية هذا التمرين كلّ دقيقتين ثمّ أخذ فترة من الراحة، ويقلل هذا التمرين  من وزن البطن والأفخاذ والساقين ويذيب الدهون المتجمعة  فيها.

الجري: يمكن اعتياد أداء هذه الرياضة بحيث يتم الجري في الوقت ذاته، أو الجري في المساحات الواسعة لفترات تتباين بين العشر دقائق والثلث ساعة يوميًا، فهذا يقلل من دهون الجسد ككل.

صعود الدرج: هي رياضة يمكن القيام بها كل يوم، ويعتبر صعود الدرج مناسبًا للشخصيات الذين يرغبون في تثبيت الوزن خلال الحمية الغذائية، حيث إنّها نافعة في خسارة وزن الأرداف والفخذين، زيادةً على ذلك أنّها تنشط الدورة الدموية.

القفز بالحبل: يقلل القفز بالحبل من الوزن، فهو يعتمد على تحريك الأفخاذ والذراعين والساقين ويعمل على شد الجسم كله وإخفاء ترهلاته.

نقدم لكم من حواء…عمليات شفط الدهون ما بين الفوائد والأضرار

تمارين متنوعة شد الجسم المترهل مجرب

تمرين الدراجة: سمي بهذا الاسم لكونه مطابق لحركة التبديل بالدراجة، ويتمّ باستلقاء الفرد على الأرض على سطح مستوٍ، مع إعلاء القدمين عالياً وتشبيك اليدين أدنى الرأس، ثم القيام بالتبديل فيه بكيفية كما إذا كان راكبًا دراجة، ثمّ القيام عقب ذلك بملامسة أطراف اليد اليمني لمفصل الرجل اليسرى مع التبديل والعكس، ويتمّ اعتياد تأدية ذاك التمرين على نحو عاجل على جولات ومجموعات متكررة.

تدريب الكرة: يتم عمل هذا التمرين باستخدام كرة، حيث يستلقي الفرد كاملًا على سطح مسطح مع مدّ اليدين والقدمين بكيفية مستقيمة أيضًا، ويمسك الكرة باليد، ثم يقرب يداه من قدمه ليضع الكره طوالها، ثمّ يعود الفرد ليمد جسمه مرًة أخرى بطريقة انبساطه على الأرض، مع بقائه ممسكًا بالكرة بين قدميه، ثم يرجع مرة أخرى ويسلم الكرة من قدميه إلى يديه والضد.

تدريب ملامسة الأقدام: سمي هذا التمرين بهذا الاسم لأن الفرد يقوم من خلاله بالاستلقاء على الأرض ورفع القدمين وتثبيتها في اللا شئ عند زاوية 90 درجة تقريبًا، ثمّ يقوم بتقريب اليد اليمنى لتلمس قدمه والقيام بالعكس، ويعد ذلك التدريب من أسمى التدريبات لتخفيف الوزن وشد الجسم والقضاء على الترهلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى