أخبار طبية

أفضل نوع حليب للوقاية من الكوليسترول  وأمراض القلب

حليب للوقاية من الكوليسترول حيث حذرت متخصصة في التغذية العلاجية فيكتوريا تايلور عبر حديثها مع جريدة أكسبريس البريطانية من استخدام حليب البقر كامل الدسم بشكل زائد عن الحد مع الشاي والقهوة لأن ذلك يعمل على زيادة نسبة الدهون في الجسم، بالإضافة  إلى لبن الماعز الذي يساعد على أرتفاع نسبة الدهون المشبعة في الجسم والتي تساعد على رفع مستويات الكوليسترول في الدم.

حليب للوقاية من الكوليسترول

  • حيث قالت هيئة الكوليسترول البريطانية إن خلايا الكبد في الجسم تشتمل على قنوات تستقبل مصادر الكوليسترول الضارة وعندما يسير الكوليسترول الضار في الجسم فهذه القنوات تعمل على إخراج الكوليسترول من الدم إلى جهاز الكبد للتخلص منها.
  • أيضا تدل الدراسات العملية على إن استخدام مصادر الألبان الغنية بالدهون المشبعة يعمل على إيقاف عمل هذه القنوات المستقبلة للكوليسترول الضارة ويؤدي إلى بقاء الكوليسترول الضار في الدم.
  • وضحت تايلور أيضا إن حليب الصويا هو بديل جيد جدا لأنواع الألبان الأخرى التي تساعد على زيادة مستويات الكوليسترول في الدم حيث إن هناك علاقة قوية بين حليب الصويا وبين الحفاظ على صحة القلب.
  • أيضا أكدت الأبحاث إن أخذ ما بين ١٥ إلى ٢٥ جرام من لبن الصويا يؤدي إلى أنخفاض في مستوى الكوليسترول، وذلك يعمل على منع حدوث أمراض القلب بشكل كبير.
حليب للوقاية من الكوليسترول
حليب للوقاية من الكوليسترول

أيهما أفضل لقلبك الحليب كامل الدسم أو خالي الدسم

  • حيث إن العديد من الدراسات في جامعة كوبنهاجن الدنماركية أكدوا إن الحليب كامل الدسم يساعد على زيادة مستويات البروتين في الجسم، وذلك هو الكوليسترول المفيد في الدم.
  • حيث إن أرتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ترتبط ارتباط وثيق بحالات الإصابة بأمراض القلب والحالات القصوى من الجلطات الدماغية، والكوليسترول الجيد له تأثير فعال حيث يتم نقله عبر خلايا الدم ووصوله إلى الكبد للتخلص منه.
  • أيضا وضحت الأبحاث العلمية إن الألبان كاملة الدسم لا تمثل خطورة كبرى على أصحاب مرض السكر حيث أنه تم إجراء دراسة على تناول اللبن كامل الدسم واللبن خالي الدسم ووصلوا إلى إن اللبن كامل لا يمثل خطورة على أصحاب مرضي السكر ولكنه يزيد من دهون الدسم ويرفع مستويات الكوليسترول في الدم.

لبن الصويا

  • حيث أنه من أهم أنواع الألبان التي تساعد على أنخفاض مستويات الكوليسترول في الدم لأنه يشتمل على نسبة قليلة من الدهون المشبعة، لذلك لابد من تناول حليب الصويا بدلا من أنواع الألبان الأخرى عالية الدسم.
  • ذلك حسب توصيات إدارة الغذاء والدواء “fda” بالإضافة إلى ضرورة تناول نسبة ٢٥ جرام يومياً من حليب الصويا كجزء من النظام الغذائي الصحي الذي يتبعه أي شخص حتي يتم المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية.

حليب للوقاية من الكوليسترول إن الحليب عنصر مهم من العناصر المهمة التي تساعد على بناء الجسم لكن الإفراط في تناوله يؤدي إلى زيادة الدهون، لذلك لابد من استبداله بأنواع صحية من الالبان ومنتجات البروتين.

سمر عادل

تيم ليدر لفريق عمل موقع طفل حواء، يضم الموقع نخبة من أفضل كتاب المقالات المفيدة، التعاون ولأن التنوع أساس النجاح، ولذلك نقدم مجموعة من أساليب الكتابة المختلفة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى