أخبار طبية

الجامعة الاسكتلندية توضح حقيقة استخدام سم العقارب المصرية لمواجهة كورونا

في ظل التحديات العالمية التي يواجهها العالم كله في الفترة الحالية بسبب تداعيات الجائحة، وبعد التوصل إلى العديد من اللقاحات المعتمدة ضد الفيروس الجديد، يخطو العلماء والباحثين الآن خطوة جديدة للتصدي لهذا الفيروس، ولكن تلك المرة لن تكون عن طريق استخدام اللقاحات، بل استخدام سم العقارب المصرية لمواجهة كورونا هذا الأمر الذي أعلن عنه صحيفة التايمز العالمية، حيث قام مجموعة من العلماء المصريين بالتعاون المشترك مع زملائهم من جامعة اسكتلندا، تم التوصل إلى أنه يمكن استخدام السم المُستخرج من الأنواع المختلفة للعقارب المصرية في علاج فيروس كورونا، وسنوافيكم بأخر المستجدات المتعلقة بهذا الخبر الهام من خلال السطور القادمة.

استخدام سم العقارب المصرية لمواجهة كورونا

استخدام سم العقارب المصرية لمواجهة كورونا بالتعاون المشترك بين مجموعة من العلماء والباحثين بجامعة قناة السويس المصرية مع نظرائهم داخل جامعة أبردين بدولة اسكتلندا، تم التوصل إلى إمكانية استخراج سم العقارب المصرية المنتشرة في الصحراء، واستخدامها في مواجهة المتغيرات الجديدة بالنسبة للفيروس الجديد.

وفقاً لما تم نشره من قبل صحيفة التايمز، قد قام العلماء بجمع عدد من العقارب المختلفة من صحراء مصر، واستخراج السم المتواجد بداخلهم، من أجل إجراء الدراسات اللازمة التي تدور حول إمكانية استغلال هذا السم في علاج كورونا، وأوضحت الصحيفة أنه في الفترة الحالية يتم استكشاف خصائص المواد الكيميائية المفيدة داخل سم العقرب والعمل على تحويلها كعلاج جديد ضد الفيروس الجديد.

أقرأ عن…“الأطباء يحذرون” أطعمة لا تتناولها على الريق

لماذا يتم استخدام سم العقارب المصرية لمواجهة الفيروس المستجد

أوضح الباحثين أن السبب الرئيسي وراء استخدام سم العقارب المصرية للتصدي للتغيرات الجديدة لكوفيد 19، تتمثل فيما يلي:

  • أولاً احتواء سموم العقارب المصرية على مركبات الببتيدات، وتلك المادة تتميز بخواص مضادة للبكتريا والفيروسات.
  • اعتقاد العلماء والباحثين أن الببتيدات من الممكن أن يكون لها شأن عظيم في تصميم وابتكار علاجات جديدة ضد المُتحور الجديد.

في السياق ذاته، صرح أستاذ علم السموم بجامعة قناة السويس” الدكتور محمد عبد الرحمن” أن مصر تمتلك أنواع متعددة من العقارب الأكثر سمية في العالم كله، ولم يتم دراسة تلك السموم بشكل كافي حتى هذه اللحظة، مشيراً إلا أنها من الممكن أن تمثل تلك السموم مصدر جدير وغير تقليدي في مجال الأدوية.

سمر عادل

تيم ليدر لفريق عمل موقع طفل حواء، يضم الموقع نخبة من أفضل كتاب المقالات المفيدة، التعاون ولأن التنوع أساس النجاح، ولذلك نقدم مجموعة من أساليب الكتابة المختلفة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى