العناية بالبشرةصحة المرأة

أفضل الفاكهة التي تساعد في تغذية البشرة

تغذية البشرة ، يجب اختيار أفضل الفاكهة للعناية بصحة البشرة ولجعلها غير باهتة وخالية من آثار الغبار أو التلوث أو الإشعاع، وذلك من خلال صنع قناعات الفاكهة كل يوم ووضعها على الوجه لمدة عشر دقائق لتلاحظ الفرق خلال أسبوعين دون الحاجة إلى استخدام منتجات التجميل الكيميائية، وللمزيد زوروا طفل حواء

أفضل الفاكهة التي تساعد في تغذية البشرة

الليمون

الليمون مصدر تبيض طبيعي وغني بفيتامين سي ويعمل تغذية البشرة ، كما أنه مضاد للأكسدة، مما يساعد على طرد السموم ومنع فرط التصبغ والبقع الداكنة وحب الشباب على الوجه.

لذا يمكنك إضافة مقدار من عصير الليمون على ملعقة صغيرة من العسل، وكوب من الماء وتناوله عند الاستيقاظ، كما يمكن خلط مقدار منه مع مقدار من ماء الورد وغسيل البشرة الدهنية به للتخلص من حب الشباب والهالات السوداء.

أفضل الفاكهة التي تساعد في تغذية البشرة
أفضل الفاكهة التي تساعد في تغذية البشرة

 البرتقال

اخلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البرتقال، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقتين كبيرتين من الدقيق، وملعقة صغيرة من الليمون، وضعي هذا الخليط على البشرة الدهنية.

أخلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من الليمون وأخرى من اللبن.

 البطيخ

اخلط ثلاث ملاعق من عصير البطيخ وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ضع هذا القناع على وجهك حتى يجف واغسله بالمياه الباردة.

اخلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البطيخ وملعقة صغيرة من جل الصبار وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل، وضع هذا الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق، حيث يساعد البطيخ على طرد السموم وجعل البشرة متوهجة.

الخيار

يمكنك خلط مقدار من بشر الخيار مع ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة صغيرة من ماء الورد لتقليل الالتهابات بالبشرة،

كما يمكنك خلط مقدار من بشر الخيار وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من اللبن لترطيب البشرة الجافة،

حيث يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء وله خصائص مضادة للأكسدة، وغني بالألياف وفيتامين k وفيتامين c، مما يساعد على تبييض البشرة وتقليل التجاعيد.

التفاح

اخلط ثمرة مبشورة من التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل وضعها على الوجه ثم اغسله بالمياه الدافئة بعد عشر دقائق، كما يمكنك تناول تفاحة واحدة يوميًا كوجبة خفيفة وعلى وجبة الإفطار مع دقيق الشوفان أو الذرة.

 البرقوق

اخلط ملعقة كبيرة من عصير البرقوق وملعقة صغيرة من الليمون وأخرى من ماء الورد وضع هذا الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق لجعل البشرة متوهجة،و تغذية البشرة

حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم، كما يساعد على علاج حب الشباب ومنع الأمساك وتحسين حركة الأمعاء.

أفضل الفاكهة التي تساعد في تغذية البشرة
أفضل الفاكهة التي تساعد في تغذية البشرة

 الشمام

اخلط قطعة مهروسة من الشمام مع ثلاث قطرات من عصير الليمون وضع هذا الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق للتخلص من فرط التصبغ، لأنه غني بالألياف والصوديوم والكالسيوم والفوسفور، ولديه خصائص مضادة للالتهابات الجلدية.

الكيوي

اخلط ثمرة واحدة من الكيوي المهروسة مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق لترطيبها وجعلها متوهجة، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، مما يقي من التجاعيد وتلف الجلد ويعزز الكولاجين بالبشرة.

 الفراولة

ضع ثمرة واحدة من الفراولة المهروسة على البشرة واغسلها بعد ذلك بالمياه الباردة بعد عشر دقائق للتخلص من حب الشباب وجعل البشرة نقية، حيث تحتوي الفراولة على فيتامين ج وحمض وحمض الساليسيليك وحمض الإيلاجيك الذب يقي من الأشعة فوق البنفسجية.

 الرمان

ضع مقدار من عصير الرمان على المنطقة المصابة واغسلها بعد عشر دقائق، كما يمكنك وضع ملعقة كبيرة من الدقيق على ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من عصير الرمان لمنع التصبغ بالبشرة الدهنية وجعلها متوهجة،

حيث أنه غني بحمض الفوليك وفيتامين سي والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور، كما يمكنك إضافة الرمان على أطباق السلطات والعصائر وتناوله على وجبة الإفطار.

سمر عادل

تيم ليدر لفريق عمل موقع طفل حواء، يضم الموقع نخبة من أفضل كتاب المقالات المفيدة، التعاون ولأن التنوع أساس النجاح، ولذلك نقدم مجموعة من أساليب الكتابة المختلفة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى