العناية بالبشرة

أفضل اقنعة البطاطس للبشرة

اقنعة البطاطس للبشرة مفيدة جدا ويجب عليك تجربتها، فمن المعروف عن البطاطس أنها معبأه بفيتامين سي وب٣ وب٦ومجموعة من المعادن مثل والفوسفور والبوتاسيوم والماغنسيوم، مما يساعد على الحفاظ على نقاء البشرة وتوهجها، وإليك في هذا المقال من طفل حواء مجموعة من تلك الأقنعة التي يمكنك الاختيار بينها على حسب نوع بشرتك.

 أفضل اقنعة البطاطس للبشرة

قناع البطاطس مع العسل

اخلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البطاطس وملعقتين صغيرتين من العسل وضع هذا الخليط على وجهك ورقبتك لمدة ربع ساعة، واغسل تلك المناطق وأفعل ذلك يوميا، حيث يرطب العسل البشرة ويساعد عصير البطاطس على تنظيف البشرة وجعلها متوهجة.

 قناع البطاطس والليمون

اخلط ملعقتين صغيرتين من عصير البطاطس وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من العسل خلطًا جيدًا وضع قناع البطاطس على الرقبة والوجه بالكامل لمدة ربع ساعة واغسلهما بالماء وأفعل ذلك يوميًا،

حيث يساعد الليمون والبطاطس على إزالة الزيوت وفتح المسام وتفتيح وتغذية البشرة، بينما يحافظ العسل على رطوبة البشرة.

اقنعة البطاطس للبشرة
اقنعة البطاطس للبشرة

 قناع البطاطس والطماطم

اخلط ملعقة كبيرة من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من لب الطماطم وملعقة صغيرة من العسل وضع هذا الخليط على وجهك بالتساوي وخاصة على المناطق المصابة وأفعل ذلك مرة واحدة في اليوم،

حيث تعتبر البطاطس والطماطم غنية بمضادات الأكسدة التي تقضي على البكتيريا التي تصيب بشرتك وتفتح المسام المسدودة، مما يؤدي إلى التخلص من حب الشباب.

 قناع البطاطس والأرز

اخلط ملعقة صغيرة من عصير البطاطس وملعقة صغيرة من الأرز المطحون وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل لتكون عجينة متماسكة وضعها على الوجه والرقبة حتى تجف، ونظفي تلك المناطق بحركات دائرية، وأفعل ذلك مرتين في الأسبوع،

حيث يساعد عصير البطاطس على إزالة البقع الداكنة بينما يساعد دقيق الأرز على التخلص من خلايا الجلد الميتة من بشرتك مما يجعلها ناعمة، ويرطب العسل البشرة بينما يشد عصير الليمون المسام.

طالع أيضًا… خطوات انتشار فيروس كورونا بداية من التقاط العدوى

 قناع البطاطس والشوفان

اخلط ثلاث حبات من البطاطس المسلوقة مع ملعقتين كبيرتين من اللبن وملعقة كبيرة من الشوفان البودر وملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى تحصل على عجينة ناعمة واتركها على وجهك لمدة نصف ساعة،

وأفعل ذلك مرتين في الأسبوع، حيث تعتبر البطاطس فعالة في إزالة الدهون والأتربة من البشرة، بينما يساعد الشوفان على ترطيب البشرة.

اقنعة البطاطس للبشرة
اقنعة البطاطس للبشرة

 قناع البطاطس باللبن

اخلط حبة واحدة من البطاطس المبشورة مع ملعقتين كبيرتين من اللبن وثلاث قطرات من الجلسرين وضع هذا الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة حتى يجف، وأفعل ذلك مرتين في الأسبوع.

حيث يساعد الجلسرين على ترطيب البشرة، بينما تساعد البطاطس على تقليل التجاعيد والهالات السوداء، ولكن ابتعد عن استخدام الجلسرين إذا كان يسبب لك التهيج والطفح الجلدي.

 قناع البطاطس والكركم

اخلط نصف حبة من البطاطس المبشورة مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم البودر وضع هذا المعجون على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة ثم اغسلهما، وأفعل ذلك ثلاث مرات في الأسبوع، حيث يتوافر بالكركم العديد من خصائص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة.

 قناع البطاطس وبياض البيض

اخلط عصير البطاطس مع بياض بيضة واحدة وضع هذا الخليط على وجهك ورقبتك حتى تجف ثم اغسلهما واستخدم هذا الخليط مرتين خلال الأسبوع، حيث يعمل البيض على شد الجلد.

 قناع البطاطس والزبادي

اخلط نصف حبة من البطاطس المبشورة وملعقة طعام من الزبادي واتركها على وجهك حتي يجف لحوالي ربع ساعة، ثم اغسله وأفعل ذلك مرتين خلال أسبوع، حيث تحتوي الزبادي على خصائص مضادة للشيخوخة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ولكن يراعى عند استخدام هذا الخليط عدم ملامسة العين.

سمر عادل

تيم ليدر لفريق عمل موقع طفل حواء، يضم الموقع نخبة من أفضل كتاب المقالات المفيدة، التعاون ولأن التنوع أساس النجاح، ولذلك نقدم مجموعة من أساليب الكتابة المختلفة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى