العناية بالبشرة

أفضل أقنعة طبيعية منزلية لتجنب مشاكل البشرة الدهنية

البشرة الدهنية تحتاج لنوع خاص من العناية، حيث يعاني أصحاب تلك البشرة من الزيوت الزائدة والمسام المفتوحة وحب الشباب، ويمكنك التخلص من تلك المشكلات التي تصيب البشرة من خلال استعمال بعض القناعات الطبيعية للبشرة الدهنية التي سوف نعرضها لك في تلك المقالة، وللتعرف على المزيد زوروا طفل حواء

 قناعات طبيعية تفيد البشرة الدهنية

 قناع العسل وعصير الليمون

اخلط ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء صغير، واترك هذا الخليط على الوجه لمدة تعادل ربع ساعة.

واغسل وجهك وجففه وكرر ذلك ثلاث مرات كل أسبوع، فالعسل يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تساعد على تقليل حب الشباب.

بينما يعمل الليمون كقابض على بشرتك، ولكن كن حذرًا عند استعماله وضع واقي للشمس بعد استعماله.

أفضل أقنعة طبيعية منزلية لتجنب مشاكل البشرة الدهنية
أفضل أقنعة طبيعية منزلية لتجنب مشاكل البشرة الدهنية

 قناع الكركم والعسل

اخلط ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من الكركم البودر في وعاء لصنع معجون ناعم وضعه على المناطق المصابة بالوجه واتركه لمدة ربع ساعة.

ثم يغسل وكرر ذلك كل أسبوع بمعدل ثلاث مرات، حيث يحتوي الكركم والعسل على مضادات للالتهابات.

 قناع القرفة والعسل

اخلط ملعقة صغيرة من العسل وقليل من القرفة البودر وضع هذا الخليط كعلاج لحب الشباب على وجهك لمدة تعادل ربع ساعة، وكرر ذلك مرة في اليوم، فالقرفة لها تأثيرات مضادة للالتهابات، ولكن كن حذرا عند استعماله لأنه يمكن أن يسبب الحساسية.

يمكنك الاستفادة من .. أفضل أنواع ماسك العسل للبشرة

 قناع الدقيق والزبادي

اخلط ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وبمجرد أن تحصل على خليط ناعم ضعه على وجهك واجعله يجف ثم اغسل وجهك جيدا، وكرر عمل هذا القناع مرتين في اليوم، حيث يساعد الدقيق على تقليل الزيوت والبثور، بينما يساعد الزبادي على جعل البشرة نضرة.

 قناع الثوم والعسل

اخلط ملعقة صغيرة من الثوم المهروس مع ملعقة صغيرة من العسل في وعاء وضع هذا المعجون المهروس على وجهك حتى يترك لمدة ربع ساعة، وكرر ذلك بمعدل ثلاث مرات كل أسبوع، لاحتواء الثوم على تأثير موضعي رائع وخصائص مضادة للأكسدة تمنع البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب.

 قناع بياض البيض وزيت شجرة الشاي

اخلط بياض بيضة واحدة مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وقطرتين من زيت شجرة الشاي جيدًا، وضع طبقة خفيفة من هذا الخليط على وجهك واتركها حتى تجف واغسل وجهك بالماء الدافيء.

كرر هذا القناع بمعدل مرتين كل أسبوع، حيث يحتوي زيت شجرة الشاي على تأثيرات مضادة للبكتيريا التي تقلل حب الشباب من البشرة الدهنية، بينما يساعد بياض البيض على شد البشرة، ويزيل الليمون الدهون الزائدة.

أفضل أقنعة طبيعية منزلية لتجنب مشاكل البشرة الدهنية
أفضل أقنعة طبيعية منزلية لتجنب مشاكل البشرة الدهنية

 قناع الكركم ولب الصبار

اخلط ملعقة كبيرة من لب الصبار مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وضع خليط الكركم بالصبار على الوجه لمدة ربع ساعة، واغسل وجهك وقم بفعل ذلك مرتين في الأسبوع، فالكركم والصبار يقللان من حب الشباب ولهم خصائص مضادة للالتهابات.

قناع الطماطم

اخلط  ملعقة صغيرة من السكر مع لب ثمرة واحدة من الطماطم  وضع ذلك على الجلد وتدليك بحركات دائرية، ثم اتركه عليه لمدة خمس دقائق واغسله جيدًا بالماء الدافئ، حيث تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك الذي يعالج حب الشباب ويساعد على امتصاص الزيوت الزائدة وإزالة المسام.

سمر عادل

تيم ليدر لفريق عمل موقع طفل حواء، يضم الموقع نخبة من أفضل كتاب المقالات المفيدة، التعاون ولأن التنوع أساس النجاح، ولذلك نقدم مجموعة من أساليب الكتابة المختلفة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى