أخبار طبية

لمرهفي الإحساس أطعمة تساعد الجسم لتخطي الألم العاطفي

أطعمة تساعد الجسم لتخطي الألم العاطفي خبر طبي طريف يفيد الأشخاص الذين يعانون من آلام نفسية عاطفية، يمكنهم التخلص من الآلام التي يشعرون بها بتناول أطعمة معينة سوف نحدثكم عنها تفصيلًا هنا، وكيف أنها تساعد على تحمل آلام العاطفة واختفائها فورًا، والخبر الطبي يفيد أن هؤلاء الأشخاص إن التزموا بتناول غذاء صحي ومتوازن فهذا من شأنه تحسين صحتهم بشكل عام، خاصةً إن كانوا يعانون من صدمات عاطفية، بعد تعرضهم لعملية جراحية أو شعورهم بالخذلان والوحدة ممن يحبون.

أطعمة تساعد الجسم لتخطي الألم العاطفي

تم نشر خبر طبي على موقع Boldsky يفيد أن الحالات النفسية العاطفية السيئة تؤثر بشكل عام على صحة الإنسان، وتلك الحالات مثل انفصال الأحباء، حدوث خلافات بين المقربون.

وأن بعض هؤلاء يتعرضون لصدمات عاطفية قد تتسبب لهم مشاكل صحية بالغة، مثل فقدان مؤقت لواحدة من الحواس، كأن يفقد المريض النطق أو الرؤية، أو يعجز عن الحركة.

وهؤلاء الأشخاص أن تمكنوا من المواظبة على تناول هذه الأطعمة بالشكل المقرر والجرعات المناسبة، فإنهم لن يتعرضوا مجددًا لتلك الصدمات العاطفية القاسية.

تعرف على…العالم في طريقه إلى المناعة المجتمعية

العلاج بالمكسرات وبذور اللوز ودوار الشمس

أن يستخدم الأطباء الطعام كأسلوب في العلاج أمر حديث ورائع، لأن بعض هؤلاء المرضي يخرجون طاقاتهم السلبية عن طريق الأكل بشراهة، فيتعرضون لزيادة مخيفة في الوزن.

لذلك فإن العلاج بالطعام مفيد صحيًا أن تم توجيه المريض لما يأكله في وقت أزماته الصحية ويكون مفيدًا لصحته.

أطعمة مناسبة لفترة النقاهة من الصدمات العاطفية

  • المكسرات: لا يقتصر دورها على التسلية أثناء مشاهدة الأفلام، بل لها علاقة بتخطي الأزمات العاطفية، خاصةً وأنها تحفز الجسم على انتاج هرمون السيروتونين، والمعروف باسم هرمون السعادة، حتى أن الأطباء أعلنوا أن المكسرات تساعد في شفاء القلب وتهدئة آلامه.
  • الخضراوات الورقية: وهي غنية بكثير من العناصر المفيدة لالتئام الجروح، وتقليل معدل الالتهاب، ومليئة بعنصر الحديد، ومن أمثلتها: السبانخ وأوراق الحلبة، واللفت.
  • البروكلي والقرنبيط: من الأطعمة المليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، والمعادن المفيدة للجسم، وكلها عناصر مفيدة للتعافي.
  • التوت: بخلاف طعمه اللذيذ، وكونه من الفواكه المفضلة للجميع، فقد تقرر طبيًا أنه يحتوى على فيتامين c، وغني بمضادات للالتهاب، ويحفز على أنتاج الكولاجين.
  • البطاطا الحلوة: مليئة بالكربوهيدرات، وهي تمد الجسم بطاقة إيجابية تسهم في تسريع عملية الشفاء، كما تحتوي على مضادات أكسدة.

أهمية الأطعمة الصحية للجسم في حالات الألم العاطفي

أوضحت الدراسات الطبية أن الأطعمة السابقة مفيدة في الأزمات العاطفية التي تلي العمليات الجراحية، أو الانفصال العاطفي، لكن الأطباء يحذرون الاعتماد على هذه الأطعمة فقط، وأهميتها تكمن في:

  • تنشيط الدورة الدموية.
  • تقليل نسبة الالتهاب.
  • تمثل جانب حماية للشخص من الإصابة بالأمراض الأخرى.

سمر عادل

تيم ليدر لفريق عمل موقع طفل حواء، يضم الموقع نخبة من أفضل كتاب المقالات المفيدة، التعاون ولأن التنوع أساس النجاح، ولذلك نقدم مجموعة من أساليب الكتابة المختلفة باحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى